المحرق يتربع على القمة في كأس الاتحاد الآسيوي

شهد عام 2021 الكثير من المنافسات الكروية المثيرة على الصعيد القاري كان من بينها بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تُوج بلقبها فريق المحرق البحريني للمرة الثانية ليكرر الإنجاز الذي حققه في العام 2008.

وأكرم المحرق وفادة نظيره ناساف الأوزبكي بفوز مستحق في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب الأول في البحرين، ليؤكد مكانته كسفير فوق العادة للكرة البحرينية على المستوى القاري حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي نال اللقب من أندية بلاده.

تأثرت البطولة كثيراً بتبعات انتشار جائحة كورونا فتعذر إقامة مباريات العديد من المجموعات وتحديداً في منطقة جنوب شرق القارة الآسيوية.

ووصل إلى الدور قبل النهائي عن منطقة غرب آسيا فرق المحرق البحريني الذي تغلب على العهد اللبناني 3-0 والكويت الكويتي الذي فاز بدوره السلط الأردني 2-0.

وقبل ذلك كان المحرق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على السلط الأردني 1-0 وخسر أمام مركز بلاطة الفلسطيني 2-3 وفاز على الأنصار اللبناني 3-1.

من جهته تصدر الكويت المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع تشرين السوري 3-3 وفاز على مركز الأمعري الفلسطيني 4-1 وعلى الفيصلي الأردني 1-0.

في منطقة وسط آسيا ناساف تصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على الاي القرغيزي 4-0 وعلى خوجاند الطاجيكي 3-0 وعلى التين اسير التركماني 2-0، ثم فاز في نهائي منطقة الوسط على آهال التركمانستاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بعد ذلك في قبل نهائي المناطق نجح الفريق الأوزبكي في تحقيق الفوز على موهون بوغان الهندي بستة أهداف دون مقابل، قبل أن يتغلب في نهائي المناطق على لي مان من هونغ كونغ بواقع 3-2.

في المقابل كان التنافس في نهائي منطقة الغرب كبيراً بين المحرق والكويت الكويتي وحسمها الأول بهدفين دون مقابل ليضرب موعداً مع ناسف في المباراة النهائية.

وقدم المحرق ما يستحق أن يتوجه بطلاً للمسابقة عن جدارة واستحقاق حينما فاز على ناساف بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من محمود مرضي وحسين جميل شمسان والبرازيلي فلافيو كاريوكا، ليتوج أمام الآلاف من جماهيره التي احتشدت في ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في مدينة المحرق.

وشهدت المسابقة إقامة 40 مباراة سجل فيها 128 هدفاً بمعدل 3.2 هدفاً، وتوج لاعب ناساف حسين نورتشيف بجائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة