كرة اليد .. اكتمال عقد المتأهلين إلى المربّع الذهبي

بلغ فريق الجيش المربّع الذهبي لكأس الاتحاد اللبناني في كرة اليد، بعد فوزه على نادي 1875 بنتيجة (39-16)، في قاعة الجامعة اليسوعية بالمنصورية، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الأولى.

تفوّق الجيش على منافسه في اللياقة البدنية والقوة الجسدية، خصوصاً في الشوط الثاني، بعد أن قدّم نادي 1875، الذي لعب من دون هدّافه روجيه شكور المصاب، أداءً مميزاً في الشوط الأول وأحرج منافسه الذي يضم نخبة من اللاعبين اللبنانيين، فتعادلت الأرقام (10-10)، قبل أن ينجح رجال المدرب سليمان التقي في حسم هذا الشوط لمصلحتهم (15-11).
كان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب الفائز علي صلاح الدين برصيد 8 أهداف وأضاف محمود حمزة 6 أهداف، بينما كان كمال سموري الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف وأضاف بسام بستاني 4 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وأكرم الشيخ حسين (مسجلاً) وعلي سويدان (ميقاتياً).

خسارة ثانية لمون لاسال
وفي المجموعة نفسها، مني مون لاسال بخسارته الثانية على التوالي وجاءت على يد فوج حرس وإطفاء بيروت المدجّج بالنجوم بنتيجة (58-28)، الشوط الأول (25-12).
خاض فريق المدرب أحمد ألاجاتي اللقاء بتشكيلة ضمت مجموعة من الأسماء المميزة أبرزها حسين شاهين، فيما اعتمد مون لاسال على فريق مكوّن من الشباب بهدف اكتساب الخبرة.
كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الفائز حسين شاهين برصيد 14 هدفاً وأضاف سامر سلامة 13 هدفاً، فيما كان ربيع ناصيف الأفضل من الخاسر بـ14 هدفاً.
قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، وأكرم الشيخ حسين (مسجلاً) وعلي سويدان (ميقاتياً).

وبعد نهاية الجولة الثانية، تأهل كل من الجيش وفوج حرس وإطفاء بيروت عن المجموعة الأولى، والشباب حارة صيدا والمبرة عن المجموعة الثانية.

“معركة” الصدارة
تتجه الأنظار إلى الجولة الثالثة الأخيرة في دور المجموعات، حيث يلتقي في المجموعة الثانية الشباب حارة صيدا مع المبرة عند الساعة 19:45 من مساء الخميس 11 تشرين الثاني الجاري في قاعة الرئيس نبيه بري بحارة صيدا، علماً أن الفائز بينهما سيتصدّر المجموعة، فيما يلعب منارة جبل عامل مع ميفدون (18:00) في مباراة هامشية.

المصدر: الاتحاد اللبناني لكرة اليد

ذات صلة