الجيش اللبناني -كرة اليد

الجيش الى نهائي بطولة لبنان بكرة اليد

تأهل فريق الجيش إلى نهائي بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2023، بعدما حسم سلسلة الدور نصف النهائي مع الصداقة لمصلحته 2-1 من أصل ثلاث مباريات ممكنة، بفوزه عليه 33-23 (الشوط الأول 16-12) في المباراة الثالثة الحاسمة، التي أقيمت بينهما في قاعة مجمّع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز.

ويلتقي الجيش مع الشباب حارة صيدا، حامل اللقب، في تكرار لنهائي الموسم الماضي، حين حسم الأخير اللقب، بينما يلعب الصداقة مع نادي 1875 في مباراة تحديد المركز الثالث.

كان الصداقة تقدّم على الجيش 1-صفر في المباراة الأولى، بعدما فاز 27-25 بعد شوطين إضافيين، ليرد الثاني ويعادل السلسلة 1-1، عقب تغلّبه في المباراة الثانية 29-27.

دخل الجيش، بقيادة مديره الفني زياد منصور، المباراة الفاصلة بمعنويات عالية، بعد فوزه على منافسه في آخر مواجهة بينهما، وقدّم أداءً لافتاً أظهر خلاله الشخصية الحقيقية التي يتميّز بها الفريق.

في المقابل، لم يقدّم الصداقة، بقيادة مديره الفني أحمد ألاجاتي، المستوى الذي ظهر به في المباريات السابقة، فخرج من نصف النهائي على يد الجيش للموسم الثاني على التوالي.

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الفائز محمود الحاج سليمان برصيد 8 أهداف وأضاف رشاد سماحة 6 أهداف وجورج البدوي وعلي صلاح الدين وعلي الحاج حسن 5 أهداف لكل منهم، فيما كان علي سويدان الأفضل من \
الخاسر بـ5 أهداف وأضاف عمر شعار ومحمد عوض 4 أهداف لكل منهما واكتفى المخضرم يامن دمج بـ3 أهداف.

قاد المباراة الحكمان مازن ديب وقاسم مقشر، وباسم ناصر (مسجلاً) ومحمد حيدر (ميقاتياً)، وراقبها طلال حمود.

المصدر: الاتحاد اللبناني لكرة اليد

ذات صلة