ليفربول يتعادل وتشيلسي يبتعد في الصدارة

سقط فريق ليفربول في فخ التعادل مع نظيره برايتون بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن الجولة العاشرة للدوري الإنكليزي.
وجاء هدف ليفربول بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة، حيث مرر محمد صلاح، الكرة بعد مراوغة دفاع الضيوف، إلى القادم من الخلف هندرسون، ليطلق الأخير تسديدة صاروخية سكنت شباك الضيوف.

وجاء الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 24، بعد عرضية رائعة من تشامبرلين على الجهة اليسرى، لداخل منطقة الجزاء، ارتقى لها السنغالي ساديو ماني بالرأس وحولها لداخل شباك حارس برايتون.

ولكن برايتون عاد للقاء مع الدقيقة 41 وسجل إينوك مويبو هدفا رائعا بتصويبة سقطت في شباك ليفربول. ومع الدقيقة 65 سجل لياندرو تروسارد الهدف الثاني لبرايتون بعد توغل رائع في منطقة جزاء ليفربول والتصويب مباشرة في شباك ”الريدز“.

وبهذه النتيجة، وصل رصيد ليفربول إلى النقطة 22 في المركز الثاني، خلف تشيلسي (25 نقطة)، ووصل رصيد برايتون إلى النقطة 16 في المركز السادس.

وفي مباراة ثانية، فاز تشيلسي على نظيره نيوكاسل يونايتد (3-0). وسجل ثلاثية ”البلوز“ رييس جاميس (هدفين)، وجورجينهو من ضربة جزاء، في الدقائق 65 و77 و81.
ووصل رصيد تشيلسي إلى النقطة 25 في صدارة ترتيب البريميرليغ، وتوقف رصيد نيوكاسل عند النقطة الرابعة في المركز الـ19.

واقتنص كريستال بالاس انتصارا مهما على مانشستر سيتي، بنتيجة (2-0).وسجل هدفي كريستال بالاس، زاها في الدقيقة 6، وكالاغر في الدقيقة 88.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 20 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما يرفع كريستال بالاس رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة أخرى، تألق آرون رامسديل حارس آرسنال، وساهم بفوز فريقه 2-صفر على ليستر سيتي. وحافظ فريق المدرب ميكل أرتيتا على سجله الخالي من الهزيمة في تسع مباريات متتالية في كل المسابقات، وواصل صحوته بعد بدايته السيئة للموسم وتقدم إلى المركز الخامس في جدول الترتيب.

وفي ملعب كينغ باور بدأ آرسنال بقوة وتقدم بهدفين خلال أول 18 دقيقة من خلال المدافع البرازيلي غابرييل ماغالايس وإميل سميث-رو.

ورفض ليستر الاستسلام بعد بدايته غير الموفقة وسنحت له عدة فرص لتقليص الفارق والعودة قبل نهاية النصف الأول من المباراة لكن رامسديل تصدي بنجاح لكل المحاولات وخاصة إنقاذه وبصورة رائعة لركلة حرة من جيمس ماديسون مباشرة قبل الاستراحة.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات ليستر القوية لكن رامسديل كان لها بالمرصاد في كل مرة ليساهم بقوة في انتصار فريقه.

وهذا الفوز السابع لآرسنال في تسع مباريات بلا هزيمة في كل المسابقات، ليصل إلى 17 نقطة في الدوري ويتقدم بثلاث نقاط على ليستر الذي تراجع للمركز العاشر.

المصدر: وكالات

ذات صلة