ريال سوسيداد يستعيد صدارة الدوري الاسباني

تغلب ريال سوسيداد على مضيفه سيلتا فيغو بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الـ 11 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم. وحملت ثنائية ريال سوسيداد توقيع كل من السويدي ألكساندر إيزاك، ولاعب الوسط ميكيل مورينو، في الدقيقتين 54 و79.

وحقق ريال سوسيداد انتصاره السابع في الدوري هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، رافعا رصيده إلى 24 نقطة استعاد بها صدارة الترتيب من ريال مدريد الذي تراجع إلى المركز الثاني، في حين تلقى سيلتا فيغو خسارته الرابعة تواليا ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي مباراة ثانية واصل أتلتيكو مدريد إهدار النقاط بتعادله مع ليفانتي 2-2،
انتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين، حيث تقدم الأتلتي أولا عن طريق هدف سجله الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 12، ثم أحرز لليفانتي هدفه عند الدقيقة 37 من ركلة جزاء نفذها بنجاح المقدوني إينيس بردهي.

وعرف الشوط الثاني تبادلا للفرص من الجانبين، أثمر عن هدف ثان استعاد به الأتلتي التقدم في الدقيقة 76، إثر هجمة منظمة أنهاها الأرجنتيني رودريغو دي باول بتمريرة متقنة للبديل البرازيلي ماتيوس كونيا الذي أودعها الشباك ببراعة.

ومع حلول الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي، حصل ليفانتي على ركلة جزاء ثانية أدرك إينيس بردهي بها التعادل، قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية بتعادل هو الثاني تواليا للأتلتي.

وبهذا وصل حامل اللقب للنقطة 19 وظل سادسا في سلم الترتيب مع مباراة مؤجلة، متأخرا بفارق خمس نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر.
وتعادل ليفانتي، الذي لم ينتصر حتى الآن في المسابقة، للمرة السادسة ليحصد النقطة السادسة.

المصدر: وكالات

ذات صلة