الدنمارك تحجز ثاني البطاقات الأوروبية الى قطر

أصبحت الدنمارك ثاني دولة أوروبية تتأهل لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر قبل مباراتين من نهاية التصفيات بالفوز 1-صفر على ضيفتها النمسا يوم الثلاثاء لتتصدر مجموعتها بفارق لا يمكن للمنافسين تعويضه. وبعد تأهل ألمانيا الاثنين إلى النهائيات التي ينافس فيها 32 فريقا حجزت الدنمارك مكانها في كأس العالم بهدف يواكيم مايله في الدقيقة 53 لتحقق انتصارها الثامن على التوالي في التصفيات.

وانضمت الدنمارك وألمانيا إلى قطر التي حصلت على بطاقة الصعود المباشر للنهائيات بصفتها الدولة المضيفة.

وأحرز كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف ليقود البرتغال للفوز 5-صفر على لوكسمبورغ في المجموعة الأولى، وحافظت البرتغال على المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة عن صربيا المتصدرة التي تملك 17 نقطة عقب فوزها 3-1 على أذربيجان، لكن يملك رفاق رونالدو مباراة مؤجلة إلى جانب التفوق بفارق كبير من الأهداف. وحسمت البرتغال المواجهة بشكل مبكر في أول 18 دقيقة.

وسجل رونالدو هدفين من علامة الجزاء قبل أن يضيف برونو فرنانديز الهدف الثالث بتسديدة من مدى قريب بعد تمريرة برناردو سيلفا. وأحرز جواو بالينيا لاعب الوسط الهدف الرابع قبل حوالي عشرين دقيقة من النهاية، ثم وصل رونالدو إلى ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة العاشرة مع بلاده قبل ثلاث دقائق من النهاية عن طريق ضربة رأس.

وستلعب البرتغال في الجولة المقبلة في ضيافة أيرلندا، قبل أن تستضيف صربيا في الجولة الأخيرة في مباراة قد تكون حاسمة على بطاقة الظهور في قطر العام المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة