كوليبالي أولى صفقات نيوكاسل بعد الاستحواذ السعودي

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن المدافع كاليدو كوليبالي سيكون أولى صفقات نادي نيوكاسل يونايتد، والذي تم بيعه إلى صندوق الاستثمار السعودي. ويملك صندوق الاستثمارات العامة في السعودية نادي نيوكاسل بنسبة 80% بعد إتمام صفقة الاستحواذ على النادي الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الإنكليزي بعد 7 جولات برصيد 3 نقاط فقط.

وبات نيوكاسل الآن النادي الأغنى في العالم، حيث تقدّر قيمة صندوق الاستثمار العام السعودي بحوالي 320 مليار جنيه إسترليني.

ونشرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن نيوكاسل يونايتد جعل مدافع نابولي كاليدو كوليبالي هدفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويخطط رؤساء نيوكاسل للتعاقد مع كوليبالي، الذي تم تحديده على أنه أول توقيع مهم يريد النادي القيام به بعد الاستحواذ، فمن المتوقع أن ينفق نيوكاسل مبالغ كبيرة في فترة الانتقالات لشهر يناير بعد الانتهاء من استحواذ صندوق الاستثمار العام السعودي على النادي هذا الأسبوع. ويقال إن التعاقد مع مدافع قوي وخبير يتصدر جدول أعمالهم، نظرًا لعدم فوز الفريق حتى الآن هذا الموسم.

وساعد المدافع الفرنسي –صاحب الأصول السنغالية- فريق نابولي على اعتلاء صدارة جدول الدوري الإيطالي مع فوز فريق لوسيانو سباليتي بجميع مباريات الدوري السبع حتى الآن.
يذكر أن نادي نابولي قد حدد قيمة كوليبالي ذات مرة بـ89 مليون جنيه إسترليني من قبل عندما أظهر مانشستر يونايتد، وتشيلسي، الاهتمام.

لكن الآن لديه أقل من عامين في عقده، ويبلغ من العمر 30 عامًا، ويبدو أن الفريق الإيطالي قد يكون مستعدًا لتخفيض السعر المطلوب بشكل كبير.
وينتهي عقد صاحب الـ30 عامًا مع نابولي في 2023، ولكن لا يوجد شرط جزائي في عقده، وهو ما يتطلب إجراء المفاوضات مباشرة مع أوريليو دي لورنتييس، رئيس نابولي.

المصدر: وكالات

ذات صلة