سوريا تواجه الإمارات وعينها على التعويض

يبحث منتخب سوريا عن تعويض خسارة الجولة الأولى عندما يتقابل مع الإمارات يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر. ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، كوريا الجنوبية مع لبنان على ستاد كاس العالم في سوون، والعراق مع إيران على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من العراق والإمارات وإيران وكوريا الجنوبية، في حين لا زال رصيد سوريا خالياً من النقاط.

وينتظر أن يعمد بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات إلى الاعتماد على ثنائي خط الوسط عبدالله رمضان وخلفان مبارك الذين شاركا لفترة قصيرة في المباراة الماضية أمام لبنان بعد تعافيهما من الإصابة.

وقال علي سالمين لاعب وسط الإمارات: لعبنا مباراة واحدة فقط، ولا زال أمامنا 9 مباريات في المجموعة، حيث يمكن أن نحصل فيها على 27 نقطة.
وأضاف: يجب أن نقاتل بقوة من أجل الحصول على أكبر قدر من النقاط وتعزيز فرصتنا بالتأهل إلى كأس العالم، حيث أن هذا حلم طال انتظاره بالنسبة لنا ولكل جماهير الإمارات.

في المقابل شدد نزار محروس مدرب سوريا على أهمية تحقيق الفوز وتعويض خسارة المباراة الأولى، وقال: يجب أن نحقق الفوز في هذه المباراة ونحصل على النقاط الثلاث أمام الإمارات. وأردف بالقول: يجب أن نستعيد التوازن بعد خسارة المباراة الأولى، ونحن جاهزون للعب، حيث أن اللاعبين وأفراد الجهاز الفني متشوقون لانطلاق المباراة.

وتابع: منتخب الإمارات فريق جيد ويمتلك لاعبين موهوبين، ولكننا سنلعب مباراة تعتبر على أرضنا وينتظر أن يحضر عدد كبير من الجماهير السورية في عمان لمساندتنا.

وتقابل الفريقين خلال تصفيات كأس العالم 2010، حيث تعادلا 1-1 في سوريا قبل أن يفوز المنتخب السوري 3-1 خارج ملعبه.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي العراق مع لبنان، والإمارات مع إيران، وكوريا الجنوبية مع سوريا.

وشهدت الجولة الأولى فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة