لبنان يواجه كوريا الجنوبية بطموحات كبيرة

يطمح منتخب لبنان بمواصلة حصد النتائج الإيجابية عندما يتقابل مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء على ستاد كأس العالم في سوون، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر.

ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، سوريا مع الإمارات على ستاد الملك عبدالله في عمان، والعراق مع إيران على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من العراق والإمارات وإيران وكوريا الجنوبية، في حين لا زال رصيد سوريا خالياً من النقاط.

وتواجه الفريقان خلال الدور الثاني من التصفيات، حيث انتهت المباراة الأولى بينهما بالتعادل 0-0 في بيروت، قبل أن تفوز كوريا الجنوبية 2-1 في غويانغ. وكان الفوز الأخير للبنان على كوريا الجنوبية عام 2011 عندما حقق الفوز 2-1 على ستاد المدينة الرياضية في بيروت ضمن تصفيات كأس العالم 2014.

ويأمل المنتخب اللبناني في تقديم عرض قوي جديد، بعد أن تعادل في الجولة الأولى خارج ملعبه مع الإمارات، وشهدت تلك المباراة تألق حارس المرمى مصطفى مطر.

ويتوقع أن يغيب عن صفوف الفريق في هذه المباراة لاعب الوسط باسل جرادي، الذي لم يسافر مع البعثة إلى كوريا الجنوبية. في الجهة المقابلة أعرب سون هيونغ-مين مهاجم كوريا الجنوبية عن تصميمه على تقديم عرض قوي في هذه المباراة بعد أن أخفق في التسجيل بالمباراة الماضية أمام العراق.

وقال سون: أنا أتفهم الانتقادات الموجهة لي، حيث أنني لم أقم بعدد كاف من التسديدات ويجب أن أتعامل مع هذا الأمر، أنا أحب التسديد على المرمى وأمتلك الثقة في هذا المجال، وسوف أحاول أن أسدد أكثر.. أحياناً لا تسير الأمور كما أريد، ولكنني سأواصل العمل على هذا الأمر. وأضاف: يجب أن نقوم بعمل أفضل في استغلال المساحات الصغيرة ويجب أن نقوم بعمل تمريرات أسرع وأفضل.

ويغيب عن صفوف كوريا الجنوبية في هذه المباراة لاعب الوسط نام تاي-هي لاعب الدحيل القطري، والذي تعرض للإصابة في المباراة أمام العراق.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة