بلجيكا تحلّق في صدارة المجموعة الخامسة بفوز كبير على التشيك

حلّقت بلجيكا في صدارة المجموعة الخامسة من تصفيات أوروبا المؤهّلة الى كأس العالم 2022 في قطر، عقب فوزها المهم على وصيفتها في المجموعة جمهورية التشيك بنتيجة 3-صفر في بروكسل الأحد.

واكتست المباراة أهمية كبرى على اعتبار أنّ بلجيكا دخلت المباراة وفي رصيدها 10 نقاط أمام تشيكيا الثانية بسبع نقاط، وبالتالي كانت معركة المركز الأول على المحك. كما أنّ الفريقين تعادلا ذهاباً 1-1.

ولم يفرّط البلجيكيّون بالنقاط الثلاث رغم غياب نجم مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين بسبب الإصابة.

وباغت أصحاب الأرض خصومهم مبكرًا بهدف عن طريق المهاجم الهدّاف روميلو لوكاكو العائد إلى تشيلسي الإنكليزي من إنتر ميلان الإيطالي، من تسديدة بقدمه اليسرى إثر تمريرة بينية من هانس فاناكن (7).

ودخل رجال المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس استراحة الشوطين بأفضلية واضحة بعدما تمكن مهاجم ريال مدريد الاسباني إدين هازار من تسجيل الهدف الثاني إثر تمريرة حاسمة ثانية لفاناكن.

وبعد دخوله بدقائق معدودة من دكة البدلاء، تمكن ألكسيس سايليمايكرس من ضرب آخر الآمال التشيكية في اللقاء للخروج بشيء ما، حيث سجّل الهدف الثالث إثر تمريرة من لوكاكو (64).

يتصدّر المنتخب البلجيكي المجموعة برصيد 13 نقطة أمام تشيكيا الثانية بسبع نقاط، وتحتلّ ويلز المركز الثالث بست نقاط مع مباراتين أقل وبيلاروسيا المركز الرابع بثلاث نقاط.

المصدر: وكالات

ذات صلة