لبنان عاصمة الدراجات الهوائية لثلاثة ايام

لبنان عاصمة الدراجات الهوائية لثلاثة ايام

سيكون لبنان عاصمة رياضة الدراجات الهوائية في القارة الآسيوية الجمعة والسبت والأحد 26 و27 و28 تموز الجاري مع استضافة الاتحاد اللبناني للدراجات البطولة الآسيوية ال25 للدراجة الجبلية(الماونتن بايك) في ساحة “وردة” كفردبيان(كسروان) برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وتحت اشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات وبرعاية “سكوت” .

سيشارك في البطولة درّاجون (اناث وذكور) يمثلون 17 دولة وهي اليابان،الصين،اندونيسيا، كوريا الجنوبية،ماليزيا،تايلاندا،تايبه الصينية،كازاخستان،الهند،سلطنة عمان،قطر،فييتنام،الفيليبين،هونغ كونغ،ايران،سنغافورة ولبنان. والمسابقة القارية مؤهلة مباشرة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.

ففي مسابقة اختراق الضاحية تم اعتماد عدة فئات وهي:فئة النخبة 44 لاعب ولاعبة (رجال وسيدات) وفئة تحت ال23 سنة( 22 لاعب ولاعبة) (اناث وذكور) وفئة الناشئين 17-18 سنة(ذكور واناث)( 29 لاعب ولاعبة ) .وفي مسابقة الانحدار(داون هيل)، هنالك فئة واحدة للذكور وفئة واحدة للاناث (17 سنة وما فوق) وعدد لاعبي هذه الفئة 21 .وعلى رأس اللاعبين المشاركين بطل آسيا الياباني كوهي ياماموتو.

البعثة اللبنانية
على صعيد البعثة اللبنانية، سمّى الاتحاد اللبناني قيصر سلوّم مديراً للفريق اللبناني المؤلف من اللاعبين في فئة النخبة للرجال زاهر الحاج والياس ابو رشيد واللاعبة مروى الحاج في فئة السيدات .وفي فئة تحت ال23 سنة هنالك اميل ضو .وفي فئة الناشئين(17-18 سنة) سيشارك شربل بطيش وفريد شيبان وفي فئة ال”داون هيل” سيشارك عصام ابو جودة ورفيق عيد واميل ضو.

بطولة لبنان في الميني فوتبول لأندية الدرجة الممتازة

انطلاق مباريات مرحلة الاياب غداً الجمعة

تنطلق يوم الجمعة مباريات مرحلة اياب بطولة لبنان في الميني فوتبول، التي يشارك فيها 23 فريقا تتنافس لحجز مقاعدها في الدور ربع النهائي، من خلال سباق حصد النقاط في المجموعات الاربع التي تشهد منافسات كبيرة.

وكان الاتحاد اللبناني للميني فوتبول قد اختتم مرحلة الذهاب، التي شهدت تصدر فريق انترانيك انطلياس المجموعة الاولى، برصيد 11 نقطة، فيما تصدر تشالنج حامل اللقب المجموعة الثانية بالرصيد نفسه، وبالعلامة الكاملة تصدر فريق قوى الامن الداخلي المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، اما المجموعة الرابعة التي يشارك فيها 5 فرق بموجب القرعة، فيتصدرها الاتحاد العديسة بالعلامة الكاملة ايضاً برصيد 12 نقطة.

فيوم الجمعة 28 تموز الحالي، تفتتح مباريات الجولة السادسة من الدور الاول (الاولى اياباً)، حيث يحل انترانيك انطلياس متصدر المجموعة الاولى ضيفاً على فرندز الاخير من دون نقاط، على ملعب المنصورية الساعة السادسة عصراً، وضمن المجموعة نفسها، عند الساعة، السابعة يتوجه فريق القريّة صاحب المركز الخامس (4 نقاط) الى ملعب مجدلون لملاقاة شباب البقاع الثاني (9 نقاط)، ويحل اتلتيكو جبيل ضيفاً على الوعد كوثرية السياد في تمام السادسة والنصف.

اما يوم السبت 29 تموز، يستقبل تشالنج فريق حفرون اهمج آخر المجموعة الثانية بلا نقاط، عند الساعة السادسة والنصف على ملعب المريجة ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تشهد ايضاً في التوقيت نفسه لقاء نجم البقاع الخامس (3 نقاط) وضيفه شباب زيتا ثاني الترتيب (10 نقاط) على ملعب علي النهري، وكذلك يلعب أف سي يونايتد الثالث (10 نقاط) مع شباب الطيبة الرابع (8 نقاط) على ملعب بلدية الشويفات.

وفي اليوم نفسه لكن ضمن منافسات المجموعة الثالثة يحل فريق قوى الامن الداخلي المتصدر ضيفاً على الشباب جبال البطم الاخير بلا نقاط في تمام الساعة السادسة.

وتقام يوم الاحد 30 الحالي اربع مباريات، حيث يستضيف شباب حبوش خامس المجموعة الثالثة (4 نقاط) فريق الجيش اللبناني، ثاني الترتيب (12 نقطة)، عند الساعة السابعة عصراً في ملعب كوثرية السياد، وعند الساعة السادسة والنصف، يستقبل سبايدرز برجا الرباع (6 نقاط) فريق المجد الغازية الثالث (7 نقاط) على ملعب الوردانية.

اما في المجموعة الرابعة، فيتوجه الاتحاد العديسة المتصدر، من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال لملاقاة بقاعصفرين الاخير في المجموعة بلا نقاط، عند الساعة الخامسة، وفي الاتجاه المعاكس يصل الحماس عكار ثاني الترتيب (7 نقاط) جنوباً، ليلعب مع الرسالة الغسانية الرابع (3 نقاط)، فيما يرتاح المجد ميس الجبل من خوض المباريات في هذه المرحلة.

اشارة الى ان 7 اندية ستهبط بختام البطولة الى مصاف اندية الدرجة الاولى بالاضافة الى فريق العين عين جرفا المنسحب قبل بدايتها، ليرسو الاتحاد على العدد النهائي لعدد اندية الممتازة وهو 16 فريقا في كل موسم جديد.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة