اليويفا يخطط لاستبدال اللعب المالي النظيف

سيطرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مقترحات الشهر المقبل لاستبدال قواعد اللعب المالي النظيف بحد أقصى للرواتب وضريبة رفاهية بحلول العام المقبل.

وذكرت صحيفة ”ذا تايمز“ البريطانية أنه بموجب هذا النظام المخطط ستقتصر الأندية المشاركة في المنافسات الأوروبية على إنفاق نسبة مئوية ثابتة من إيراداتها – ربما 70%- على الرواتب.

وسيتعين على أي أندية تخرق الحد الأقصى للرواتب دفع ضريبة رفاهية، والتي بموجبها سيدفع النادي الذي يخرق القواعد ما يعادل أو أكثر من أي زيادة في الإنفاق وسيتم إعادة توزيع أموال هذه الضريبة.

وينص نظام اللعب المالي النظيف الحالي الذي تم إنشاؤه قبل 11 عامًا على أن الأندية يجب أن تتعادل ميزانياتها خلال فترة ثلاث سنوات.

وبموجب النظام الجديد، ستقتصر الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية على إنفاق نسبة مئوية ثابتة من إيراداتها، وسيتعين على أي أندية تخالف الحد الأقصى دفع ضريبة رفاهية يتم بموجبها دفع ”ما يعادل أو أكثر“ من أي إنفاق زائد يتم توزيعه بعد ذلك على الأندية الأخرى في المسابقة.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن المقترحات في مؤتمر حول مستقبل كرة القدم الأوروبية يستضيفه اليويفا في مقره في نيون السويسرية الشهر المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة