النائب العام يأمر بحبس رئيس اتحاد الكرة المصغرة في ليبيا

أصدر النائب العام الليبي الصديق الصور، أمرًا يقضي بحبس رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة حسين طويلب، على ذمة التحقيق معه في واقعة إصابة عدد من لاعبي منتخب ليبيا للكرة المصغرة، ووفاة آخر بسبب الملاريا.

ووفق بيان صادر عن المدعي العام الليبي، فإن الأمر يقضي بحبس الطويلب، ومن تثبت مسؤوليته حول واقعة وفاة اللاعب أيمن النقريش، وإصابة آخرين من منتخب كرة القدم المصغرة بمرض الملاريا.

وأشار مكتب المدعي العام الليبي في بيان له إلى أنه اتضح من خلال التحقيقات الأولية وجود إهمال وتقصير، تمثلا في عدم اتخاذ الاتحاد المعني الإجراءات الطبية والاحتياطية، قبل سفر بعثة المنتخب للمشاركة في بطولة أفريقيا في نيجيريا، وهو ما نتج عنه إصابة اللاعبين بمرض الملاريا، ووفاة اللاعب أيمن النقريش.

يذكر أن بعض لاعبي منتخب ليبيا الوطني للكرة المصغرة، كانوا قد أصيبوا بحمى الملاريا، بعد المشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2021 والتي أقيمت في نيجيريا، ما أدى إلى وفاة أيمن النقريش لاعب المنتخب الليبي ونادي التحدي بمصراتة، ودخول عدد آخر من الرياضيين في حالة صحية سيئة.

تجدر الإشارة إلى أن بعض اللاعبين المصابين بالملاريا من مدينة طرابلس، سافروا إلى إيطاليا لتلقي العلاج اللازم، ولا يزال بعض اللاعبين من مدينة بنغازي ينتظرون العلاج.

المصدر: وكالات

ذات صلة