محروس يفتح الباب أمام عودة خربين لمنتخب سوريا

أعلن نزار محروس مدرب المنتخب السوري الجديد أن الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين، وخاصة عودة عمر خربين، الذي تم استبعاده في الفترة السابقة؛ بسبب مشاكل مع المدرب السابق نبيل معلول. وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تعيين المدرب المحلي نزار محروس مديرا فنيا لمنتخب سوريا، ليخلف بذلك المدرب التونسي نبيل معلول الذي تقدم باستقالته قبل أسابيع.

وقال عساف خليفة مدير المنتخب السوري، في تصريحات تلفزيونية، إن قرار نبيل معلول باستبعاد عمر خربين عن مباراة سوريا وأوزبكستان كان بسبب محاولات خربين التدخل في القرارات الفنية قبل اللقاء.

وتم استبعاد اللاعب من قائمة المباراة، قبل أن يعلن معلول طرده من المعسكر برمته، حيث غاب المهاجمان عمر السومة وعمر خربين، أهم عنصرين في تشكيلة منتخب سوريا عن المباراة.

وقال نزار في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة: ”نحن في مرحلة حاسمة والمنتخب بحاجة اللاعبين وعلى رأسهم عمر خربين، لذلك طلبت إنهاء عقوبته، لأنه هداف، وسيكون معنا في المرحلة المقبلة بالاتفاق مع اتحاد الكرة“.

وأضاف: ”هدفنا المنافسة والتأهل إلى كأس العالم، وليس لدي أي فيتو على أي لاعب، وعودة عمر خربين وطي عقوبته كانت أولى طلباتي لتدريب المنتخب“.

ويستعد المنتخب السوري لبطولتي كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.

وتلعب سوريا في المجموعة الأولى بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر التي تضم منتخبات إيران، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والعراق.

ويتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، على أن يتقابل المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

وتقرر أن تقام مباريات الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 عبر 10 جولات، أيام 2 و7 سبتمبر 2021، و7 و12 أكتوبر 2021، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022 و1 فبراير 2022، و24 و29 مارس 2022.

المصدر: وكالات

ذات صلة