ديوكوفيتش إلى نصف نهائي ويمبلدون وفيدرر يودع البطولة

حقق نوفاك ديوكوفيتش الانتصار المئة له في بطولات المحترفين على الملاعب العشبية بعد أن كسر عناد مارتون فوكسوفيتش ليفوز 6-3 و6-4 و6-4 ويبلغ الدور قبل النهائي في ويمبلدون للمرة العاشرة يوم الأربعاء.

وفاز ديوكوفيتش، متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، على المجري مارتون فوسوفيكس بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 و6 / 4 في دور الثمانية للمسابقة.

وفي ظهوره العاشر في الدور قبل النهائي لويمبلدون و41 في كل البطولات الأربع الكبرى سيلتقي اللاعب الصربي مع الكندي المصنف العاشر دينيس شابوفالوف أو الروسي كارين ختشانوف.

ويحلم ديوكوفيتش بالتتويج بلقبه الثالث على التوالي في المسابقات الأربع الكبرى هذا العام، بعدما فاز ببطولة أستراليا المفتوحة في فبراير (شباط) الماضي، وكذلك بطولة فرنسا المفتوحة ”رولان غاروس“ الشهر الماضي.

كما انتهت آمال السويسري روجر فيدرر في معادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة ويمبلدون للتنس برصيد تسع مرات في دور الثمانية اليوم الأربعاء بعد الهزيمة 6-3 و7-6 و6-صفر أمام البولندي هوبرت هوركاتش.

وكان فيدرر، الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، يطارد رقم مارتينا نافراتيلوفا القياسي في نادي عموم إنجلترا والتي فازت بلقب الفردي في ويمبلدون تسع مرات.

المصدر: وكالات

ذات صلة