إنكلترا تهزم الدنمارك وتتأهل إلى نهائي يورو 2020

صعد المنتخب الإنكليزي إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2020“ بعد تغلبه على نظيره الدنماركي بنتيجة 2/1، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين بنصف نهائي البطولة على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن. وضرب المنتخب الإنكليزي موعدًا مع إيطاليا في نهائي البطولة، حيث صعد الطليان بعد فوزهم المثير على إسبانيا بركلات الترجيح.

وستقام المباراة النهائية للبطولة، يوم 11 من يوليو، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، بين إيطاليا وإنكلترا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي 1 / 1 وسط هجوم متبادل بين المنتخبين، بعد أن افتتح ”دامسغارد“ التسجيل في الدقيقة 30 عندما سدد كرة رائعة من ركلة ثابتة بعيدة عن منطقة الجزاء، مرت فوق الحائط البشري وسكنت الشباك.

ولم يفرح المنتخب الدنماركي بالتقدم طويلًا، حيث تعادلت إنكلترا في الدقيقة 39 بهدف عن طريق النيران الصديقة، أحرزه سيمون كايير مدافع الدنمارك في مرماه، بعد أن حول عرضية أرضية عن طريق الخطأ إلى شباك فريقه.

وفي الشوط الثاني فشل المنتخبان بهز الشباك رغم السيطرة الميدانية للمنتخب الإنكليزي على أرض الملعب، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

وجاء الفرج للمنتخب الإنكليزي في الدقيقة 101، بعد أن تحصل رحيم سترلينغ على ركلة جزاء، انبرى لها هاري كين وسددها ضعيفة، وتصدى لها كاسبر شمايمل، لتعود مرة أخرى إلى كين الذي أودعها في الشباك محرزًا هدف الفوز لإنكلترا.

المصدر: وكالات

ذات صلة