مانشيني: نريد الثأر في يورو 2020

أكد روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي بعد التأهل لنصف نهائي أمم أوروبا 2020 على حساب المنتخب البلجيكي أن الإيطاليين يرغبون في الثأر لغيابهم عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا من بوابة أمم أوروبا. وقال مانشيني بعد الفوز على بلجيكا: ”الفريق بإمكانه الاستمرار بالتطور، نرغب في الثأر لغيابنا عن كأس العالم في روسيا لكن بإمكاننا أن نكبر أكثر“. وأضاف متحدثا عن التأهل: ”الفضل يعود للاعبين وأنا فخور بتدريبهم“.

وكان الخبر السيئ الوحيد في تأهل منتخب إيطاليا هو إصابة الظهير الأيسر ليوناردو سبينازولا بقطع في وتر أكيليس وقال مانشيني: ”نتأسف لسبينازولا، لا يستحق أن يصاب يلعب بشكل جيد منذ فترة ونحن متأسفون بصدق ونبعث له تحياتنا، كان أحد أفضل لاعبي أمم أوروبا وسيكون أحد أفضل اللاعبين حتى لو لم يلعب نصف النهائي، كانت إصابة خطيرة“.

وتحدث مانشيني عن لقاء نصف النهائي أمام منتخب إسبانيا وقال: ”حاليا نريد الاستمتاع باللحظة واستعادة قوتنا، لكن اللقاء القادم سيكون صعبا جدا، نذهب لنصف النهائي ونحن نعرف أن بإمكاننا فعل الكثير وأن منتخب إسبانيا منتخب كبير جدا“.

وغاب منتخب إيطاليا عن نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا في مفاجأة كبيرة بعدما فشل في تجاوز الملحق أمام منتخب السويد بالخسارة ذهابا 1/0 والتعادل السلبي في الإياب.

ويبحث المنتخب الإيطالي عن لقبه الثاني في أمم أوروبا منذ توج بلقبه الأول والوحيد في نسخة 1968 وخسر مرتين في النهائي في نسخة 2000 أمام المنتخب الفرنسي 2/1 بهدف ذهبي وفي 2012 أمام منتخب إسبانيا 4/0.

المصدر: وكالات

ذات صلة