كولومبيا تخطف نقطة ثمينة من الأرجنتين

خطف المنتخب الكولومبي لكرة القدم، نقطة ثمينة بعد تعادل مثير (2-2) جاء بالوقت القاتل من المباراة التي خاضها على ملعبه ضد المنتخب الأرجنتيني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.وفي بداية قوية من قبل المنتخب الأرجنتيني، استطاع دك شباك المنتخب الكولومبي بهدفين في الدقائق الثماني الأولى من عمر الشوط الأول دون مشاركة ليونيل ميسي في التسجيل أو الصناعة.

حيث افتتح كريستيان روميرو التسجيل في الدقيقة الثالثة من رأسية قوية سكنت على يسار حارس كولومبيا، بعد استغلاله عرضية دي بول. وأحرز لياندرو باريديس الهدف الثاني لمنتخب التانغو في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 40 استبدل حارس منتخب الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة 40، وهو ما تسبب باحتساب 8 دقائق وقتا بدل ضائع في الشوط الأول.

وشهد النصف الثاني من الشوط الأول، تطورا في أداء المنتخب الكولومبي الذي استطاع تهديد مرمى الأرجنتين في أكثر من مناسبة، إلا أنه لم يستطع ترجمة الفرص لأهداف.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الكولومبي محاولاته التي أسفرت عن احتساب ضربة جزاء أحرز منها لويس مورييل الهدف الأول في الدقيقة 51، ما أعاده لأجواء المباراة ليواصل محاولاته لإحراز هدف التعادل والذي استطاع تسجيله ميغيل بورخا بضربة رأسية قوية بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة بقي المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني خلف البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية التي تضم عشرة فرق.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى تلقائيا إلى نهائيات 2022 في قطر بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

المصدر: وكالات

ذات صلة