فضيحة مالية جديدة تهدد بارتوميو

كشف ”راديو كتالونيا“ عن فضيحة مالية جديدة تهدد الرئيس السابق المستقيل لنادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو، وتخص أندري كوري مستشار التعاقدات في أمريكا الجنوبية، الذي كان وراء جلب البرازيلي نيمار داسيلفا وبضع صفقات أخرى.

ويعتبر أندري كوري من أهم الكشافين في أمريكا الجنوبية والبرازيل خصوصا، وكشفت الإذاعة عبر اطلاعها على عقده مع إدارة برشلونة على كونه كان يتقاضى راتبا سنويا يصل إلى 685 ألف يورو، بالإضافة للحوافز وتعويضات عن التنقل والصفقات.

وحسب الإذاعة، فالعقد وقعه بارتوميو ورئيس قسم الرياضة جوردي ميستري والمدير العام أوسكار غرو، والكشاف أندري كوري، وهو ما اعتبرته غريبا لكون مثل هذه العقود لا توقع من قبل كل هؤلاء الأشخاص في أي فريق.

وأكدت الإذاعة أن راتب الكشافين لا يتجاوز 70 ألف يورو سنويا أي 10% مما كان يتقاضاه كوري، ما يثير الجدل بشأن العقد والمبالغ المالية التي كان يحصل عليها.

وكان أندري كوري يستفيد -أيضا- من عدة امتيازات تخص التنقل والإقامة في فندق فخم في برشلونة قرب ملعب ”كامب نو“ كلما زار الفريق.

وكانت المفاجأة أن أندري كوري طالب برشلونة السنة الماضية براتبه السنوي رغم أنه أقيل قبل ذلك بعد فشل عودة نيمار، وعلل طلبه بكون إدارة الفريق لم تخبره بالاستغناء عن خدماته.

المصدر: وكالات

ذات صلة