الحكم على طبيب قائد فيورنتينا الراحل بالحبس لمدة عام

قضت المحكمة بحبس الطبيب جيورجيو غالانتي، المدير السابق لمركز الطب الرياضي في مستشفى فلورنسا في كاريغي؛ في وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا السابق، وذلك بالحبس لمدة عام، فضلا عن غرامة مالية.

وقالت صحيفة ”لا غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية، إن المحكمة اعتبرت غالانتي المشتبه به الوحيد في وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا السابق، أثناء نومه في 4 مارس/آذار 2018، في الليلة التي سبقت مباراة أودينيزي-فيورنتينا.

وعُثر على المدافع أستوري، الذي كان يخوض موسمه العاشر في الدوري الإيطالي، في غرفته بفندق في أوديني، إذ كان يستعد فيورنتينا لمواجهة أودينيزي على استاد داتشيا.

وغالانتي مستشار الرياضة السابق في فيورنتينا، وآخر من وقع على شهادة ممارسة رياضة احترافية لأستوري، في العاشر من يوليو/حزيران 2017.

وكان المدعي العام قد طلب حبسه 18 شهرا خلال الجلسة الأخيرة، في الثاني من أبريل / نيسان، وكانت فرانشيسكا فيوريتي، صديقة دافيدي أستوري، حاضرة في قاعة المحكمة، بينما غاب المتهم غالانتي.

وأعرب سيغفريد فينييس محامي الطبيب عن دهشته لإدانة موكله غالانتي، قائلا: ”لقد صدر حكم التأكيد الجنائي للمسؤولية. يجب أن أقول إنه من النتائج الإجرائية، يجب أن تكون النتيجة في رأينا مختلفة. لذلك نتطلع إلى قراءة أسباب الحكم لفهم دوافع القاضي في إصدار هذا الحكم.

كما حُكم على الطبيب جورجيو غالانتي بدفع تعويض مؤقت عن الأضرار، بلغ مجموعه مليونا و 90 ألف يورو. وعلق ماركو أستوري، شقيق دافيدي: ”نأمل أن يعمل كل هذا على تحسين الأمور وإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. يوجد في إيطاليا نظام جيد بالفعل، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسين“.

وقال محامي عائلة أستوري، أليساندرو زونكا: ”الألم يفتح من جديد؛ لأنه إذا لم تحدث هذه الأخطاء، لكان دافيدي هنا معنا اليوم. هذا هو التفكير الأساسي للعائلة“.

المصدر: وكالات

ذات صلة