نشاط وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان

استقبلت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان في مكتبها في الوزارة وفد عائلة الراحل الدكتور محمد عواضة، الذي ضم زوجة الفقيد السيدة وفاء حمود عواضة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ابراهيم الدسوقي بحضور الزميل عباس حسن.

وجددت أوهانيان أمام الوفد تعازيها بوفاة الدكتور عواضة مؤكدة مرة جديدة انها كانت خسارة لكل الرياضة والرياضيين في لبنان مبديةً ثقتها بأن مسيرة الراحل مستمرة بعائلته وأصدقائه ومحبيه.

وحيَت الوزيرة المبادرة التي قامت بها عائلة الراحل عبر جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين بتقديم اللقاح ضد فيروس كورونا للاعلاميين الرياضيين اللبنانيين، معتبرةً ان سيكون لهذه الخطوة أثرٌ فعال في اعادة الحياة الى الحركة الرياضية.

بدورها، شرحت السيدة حمود للوزيرة اوهانيان الخطوات التي انجزت عبر جمعية الاعلاميين لتأمين اللقاح، حيث حصلت الدفعة الاولى من الاعلاميين الرياضيين سواء المنتسبين الى الجمعية او غيرهم على اللقاح بعد التسجيل عبر الالية المتبعة، وستكون هناك دفعة ثانية خلال الاسابيع المقبلة، لتكون الجمعية في طليعة الهيئات التي أمنت اللقاح لمنتسبيها، وذلك عملاً بوحي اولويات واهتمامات الراحل.

كما عرضت حمود للوزيرة مشروعاً لتقديم اللقاح للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة لا يزال قيد الدراسة، مع الجهات المعنية، سيتم طرح تفاصيله في الايام المقبلة، وثمنت الوزيرة هذا المشروع، مؤكدة حاجة قطاع رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لمثل تلك المبادرات.

كذلك، استقبلت الوزيرة أوهانيان رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) السيّد عماد لحود حيث جرى عرضُ لتفاصيل إطلاق الموسم يوم الأحد المقبل والاجراءات المرافقة لضمان الالتزام بالوقاية من فيروس كورونا.

وقال لحود بعد اللقاء “تشرّفت بزيارة معالي الوزيرة كي أشكرها بإسم النادي على مبادرتها التي قامت بها فور سماعها بإطلاق الموسم الرياضي يوم الأحد المقبل من خلال أول سباق سرعة سيقام بالقرب من كازينو لبنان”.

وقال لحود “المبادرة هي عبارة عن مائة فحص، رابيد تيست، كي نضمن أن جميع المشاركين آمنين، وهو ما سنضيفه إلى التزامنا بما قرره الاتحاد الدولي من اجراءات، أيّ اتبّاع ما يُطلق عليه اسم (آبندكس أكس)”.

وأضاف لحود “قامت معاليها أيضاً بلفتة كريمة وهي مهمة لجميع المشاركين في الخارج من قِبَلنا، وتتمثل في تأمين اللقاحات اللازمة لهم كي يمثلوا بلدنا في أنشطة الاتحاد الدولي، وخصوصاً أننا مقبلون على انتخابات، وهو ما سيُمكننا من المشاركة ولعب الدور الذي نأمله في اللائحة المنافسة على قيادة الاتحاد الدولي”.

وختم لحود “في جو البلد، لمسنا كم أن معاليها على تماس حقيقي مع قضايا وهموم الشباب والرياضيين، وهي تشعر معهم، وتعرف بأن الرياضة هي أحد أهم عناصر الحياة، فالعقل السليم في الجسم السليم، ونهنئها على التفاتها، وما تقوم به نموذج يُحتذى لجميع الوزارات، ودليل على أنها ليست وزارة ترضية”.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة