لبنان يتسلم راية عاصمة الشباب العربي

تسلّم وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور جورج كلاّس من نظيره العراقي عدنان درجال، الراية من “بغداد عاصمة الشباب العربي 2021” للحدث التالي “بيروت عاصمة الشباب العربي 2022″، الذي يقام بإشراف جامعة الدول العربية.

جرت عملية التسلّم في حفلٍ راقٍ أقيم في المسرح الوطني في العاصمة العراقية بغداد، برعاية رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ممثلاً بالوزير درجال الذي القى كلمة عدد فيها نجاحات التجربة العراقية وتنوعها، ووعد بالوقوف الى جانب لبنان في تنظيمه للحدث المقبل، وتقديم التسهيلات اللازمة.

وقبل أن يلقي كلاّس كلمة لبنان، صعد الى المسرح برفقة الوفد اللبناني الذي ضم وزيرة الشباب والرياضة السابقة فارتينيه أوهانيان ومدير عام الوزارة زيد خيامي وسفير لبنان في العراق علي حبحاب ورئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام حسن شرارة ومدير مكتبه حسين عمر، حيث تسلّم علم الحدث العربي.

كذلك، سلّم درجال مفتاح العاصمة العراقية ودرعاً تكريمية الى كلاّس ودرعاً آخر الى أوهانيان، كما شاركوا في توزيع جوائز مهرجان شاعر شباب العرب حيث حلّت اللبنانية أسيل سقلاوي ثالثة.

وسيكون على وزارة الشباب والرياضة تحديد موعد لحفل افتتاح “بيروت 2022” وروزنامة الانشطة، وهو الأمر المرتبط بالتزام مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية، بدفع مائة ألف دولار “مقررة” لدعم هذا النشاط.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة