السنغال تتخطّى أوغندا في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

حجزت السنغال، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب وبفضل نجمها الأول ساديو ماني، مكانها في الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا “مصر 2019” بتغلبها على أوغندا (1-0) الجمعة في ثمن نهائي البطولة.

في استاد القاهرة الدولي، منح نجم “أسود التيرانغا” ومحترف ليفربول الإنكليزي منتخب بلاده هدف الفوز مبكراً بعد انفراده بالحارس الأوغندي دينيس أونيانغو (15).

ولفت في مباراة الجمعة إضاعة مانيه الذي رفع رصيده إلى 3 أهداف، ركلة جزاء لمصلحة السنغال، هي الثانية التي يضيعها بعد أولى في مباراة الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثالثة ضدّ كينيا، علماً بأنه سجل أخرى في المباراة ذاتها وقاد بهدفين منتخب بلاده للفوز بثلاثية نظيفة.

وستواجه السنغال في الدور ربع النهائي الأربعاء المقبل على ملعب 30 يونيو بالقاهرة نظيرتها بنين التي فجّرت مفاجأة كبرى عقب إزاحتها للمغرب بركلات الترجيح (4-1) إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وبلغت السنغال ثمن النهائي بحلولها ثانية في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف الجزائر (9 نقاط) وأمام كينيا (3) وتنزانيا (بلا رصيد)، بينما حلت أوغندا (4 نقاط) وصيفة لمصر (9 نقاط) في المجموعة الأولى متقدمة على جمهورية الكونغو الديموقراطية (3) وزيمبابوي (1).

المصدر: وكالات

ذات صلة