باريس سان جيرمان مديون للاعبيه

انعكس انتشار فيروس كورونا سلبا على باريس سان جيرمان الفرنسي كما كل أندية العالم، بسبب غياب الجماهير عن الملاعب. ويعاني نادي العاصمة الفرنسية من عجز في الميزانية وصل إلى 204 مليون يورو هذا الموسم. وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن النادي أصبح مديونًا حاليًا للاعبيه، إذ لم تدفع الإدارة لنجوم الفريق حتى اللحظة مبلغًا يصل إلى 20 مليون يورو، وهي الخاصة بمكافآت الموسم الماضي، والتي تم التفاوض بشأنها مع اللاعبين من قبل المدير الرياضي ليوناردو في مطلع العام الحالي.

وتبلغ تلك المكافآت حوالي مليون يورو لكل لاعب، وكان من المفترض أن يتم دفعها للاعبين في سبتمبر أو أكتوبر الماضيين، فيما بدأ تأخر صرفها في شعور عدد من لاعبي الفريق الفرنسي بالضيق، حسب التقرير.

من جانبها، ترغب إدارة النادي في التفاوض حول مبلغ المكافآت، معتمدة في حجتها على أن الفريق خاض مباريات أقل سواء في الدوري الفرنسي أو دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ما يعني دخل أقل للنادي، كما تستند الإدارة في رغبتها إلى الأزمة الصحية والاقتصادية.

وكانت المفاوضات بين النادي واللاعبين لم تسر بشكل جيد، بعدما رفض اللاعبون تخفيض 30% من رواتبهم، وهو ما أثار الضيق لدى الإدارة.

المصدر: وكالات

ذات صلة