مدرّبة أمريكا للسيّدات تكيل المديح لنظيرها مدرّب إنكلترا

أشادت جيل إيليس مدربة المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات بنظيرها فيل نيفيل مدرب إنكلترا وتاريخه في اللعبة قبل مواجهة المنتخبين بالدور قبل النهائي لكأس العالم الثلاثاء وقالت إنه ليس من المستغرب أن يحقّق نيفيل إنجازات كبيرة مع المنتخب.

وقوبل تعيين نيفيل في يناير كانون الثاني 2018 بشكوك كبيرة بسبب افتقاره إلى الخبرة في كرة القدم النسائيّة.

لكن المدرب البالغ من العمر 42 عاما قاد إنكلترا للتأهّل للدور نصف النهائي في كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في فرنسا بالفوز في جميع المباريات ومنيت شباك فريقه بهدف واحد فقط.

وشدّدت إيليس على 11 عاما من الخبرة اكتسبها نيفيل في مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب أليكس فيرغسون.

وردّا على سؤال عما حقّقه نيفيل من نجاح قالت إيليس في مؤتمر صحفي “لست مندهشة”.

وأضافت “إذا حقّق مدرب أيّ نجاح فهذا يرجع في اعتقادي إلى البيئة المحيطة. كان لديه قدوة جيّدة للغاية (في مانشستر يونايتد) لفترة من الوقت”.

وتابعت “لهذا لست مندهشة. وأعتقد أن منتخب إنكلترا قطع خطوات كبيرة. نرى ما حقّقه المنتخب من تقدّم ونرى قدرة الفريق على اللعب بجديّة والنجاح في الوصول لأهدافه. أدى الفريق عملا جيدا بالفعل”.

وواجهت إيليس منتخب إنكلترا بقيادة نيفيل في بطولة ودية في الولايات المتحدة في مارس آذار الماضي وتعادل الفريقان 2-2.

وقالت “لم أشاهد طريقة فيل في الإدارة لهذا لا يمكن أن أتحدّث عن ذلك لكنه يتصرّف بطريقة رائعة. استمتعت بحديثنا على هامش البطولة الودية. إنه شخص رائع”.

وكان الاحترام متبادلا إذ أعرب نيفيل عن إعجابه بالمدربة الأمريكية قبل المواجهة التي ستقام في ليون والتي تتطلّع من خلالها إنكلترا لبلوغ المباراة النهائية لأوّل مرة في كأس العالم بعد أن ودّعت آخر نسخة للبطولة قبل أربعة أعوام في كندا من الدور قبل النهائي.

أما الولايات المتّحدة فمضت قدما وقتها للفوز بلقبها الثالث في بطولة العالم وهو رقم قياسي.

وستلعب إنكلترا أمام المنتخب الأمريكي قبل مباراة الدور نصف النهائي الأخرى بين هولندا والسويد الأربعاء في ليون أيضا.

المصدر: رويترز

ذات صلة