سلة: انطلاق دورة المدربين تحت إشراف أوبرادوفيتش

انطلقت صباح الجمعة دورة دراسة المدربين الدولية في كرة السلة التي يقيمها المدرب الصربي الشهير وأفضل مدرب أوروبي على مرّ التاريخ زيلكو أوبرادوفيتش في لبنان على مدى يومين في نادي “تشامبس” (الحازمية) تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة ومن تنظيم “ستيب أهيد سبورتس سكول”، التي يشرف عليها مدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس، ولأوّل مرة في الشرق الأوسط.

وشارك في اليوم الأول أكثر من مائة مدرّب ومدرّبة من لبنان والدول العربية إلى جانب حضور المدربين الوطنيين غسان سركيس ومروان خليل وعدد من اللاعبين الحاليين والقدامى.

وقبل انطلاق الدورة وصل أوبرادوفيتش والمدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش وفؤاد جرجس إلى نادي “تشامبس” وصافح المدرب الصربي الحاضرين فرداً فرداً وجرى حوار جانبي بينه وبين المدربين سركيس وخليل.

واستهلّت الدورة بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبيّة من اللاعب الدولي السابق في منتخب لبنان روني فهد ففيلمين وثائقيين عن “ستيب أهيد سبورتس سكول” وعن المدرب أوبرادوفيتش.

ثم حاضر أوبرادوفيتش لمدّة ساعتين حول خبرته التدريبيّة الحافلة بالإنجازات إضافة إلى الأمور التقنيّة والتدريبيّة بمشاركة عدد من اللاعبين الناشئين على أرض الملعب مع حصّة تطبيقيّة أمام المدربين المنخرطين في الدورة الذين أبدوا اهتماماً بكلام المدرب الصربي.

بدوره، تحدّث سوبوتيتش عن تجربته التدريبيّة أتبعت بمحاضرة لمدرّب اللياقة البدنية فؤاد جرجس رئيس مجلس إدارة “ستيب أهيد سبورتس سكول” حول الأمور المتعلّقة بالتحضير البدني للاعبين.

وفي ختام اليوم الطويل تم تخصيص ساعة حول تأثير صفحات التواصل الإجتماعي على اللاعبين واللعبة إلى جانب أسئلة المدربين وأجوبة المدربين أوبرادوفيتش وسوبوتيتش وجرجس.

وتختتم الدورة السبت وفق البرنامج التالي:

10.00-12.00: المحاضرة الثانية لأوبرادوفيتش
13.00-15.00: المحاضرة الثانية لسوبوتيتش

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة