مونديال السلة 2019: جيانيس سيلعب مع اليونان

كشف اليوناني جيانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين، أنه سيدافع عن ألوان بلاده في كأس العالم لكرة السلة المقرّرة الصيف الحالي في الصين.

وقال يانيس الجمعة في أثينا في حدث تسويقي لعلامته التجارية “أريد التواجد هناك لمساعدة بلدي على تحقيق شيء جيّد”.

تابع نجم ميلووكي باكس البالغ 24 عاما “لم أتحدّث مع المدرب عن المركز الذي سأشغله. لا يهمّني اذا لعبت في المركز الرقم 1 أو 5. أريد اللعب، أنا لاعب كرة سلة”.

أضاف أنه تحدّث مع بعض لاعبي المنتخب عن مسألة المشاركة و”نحن متحمّسون جميعنا ونتطلّع إلى البطولة”.

مثّل يانيس اليونان للمرة الأولى في تموز/يوليو 2013 مع تشكيلة تحت 21 عاما وساعدها للحلول خامسة في بطولة أوروبا.

خاض اللاعب النيجيري الأصل بطولة أوروبا 2015، فلم يخسر فريقه في دور المجموعات قبل إقصائه أمام إسبانيا في ربع النهائي.

لعب أيضا مع اليونان في التصفيات الأولمبيّة في تورينو عام 2016، بيد أن بلاده عجزت عن التأهّل، ليصل مجموع مشاركاته 38 مباراة بلغ معدّل تسجيله فيها 9.8 نقاط.

وتفوّق أنتيتوكونمبو الذي تطلق عليه وسائل الإعلام الأميركية لقب “غريك فريك”، أي “الوحش اليوناني” لطوله الفارع 2,11 م وامتداد يديه 2,21 م، في جائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي على نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن الذي نالها العام الماضي، ولاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر بول جورج أفضل هداف هذا الموسم.

وانضمّ أنتيتوكونمبو الذي ولد في اليونان من والدين مهاجرين من نيجيريا، إلى ميلووكي باكس عام 2013، وقاده هذا العام إلى تحقيق 60 فوزا مقابل 22 خسارة في أفضل غلة في الدوري المنتظم.

ورغم ذلك خرج ميلووكي باكس من الدور النهائي للمنطقة الشرقية على يد تورونتو رابتورز الذي توّج باللقب لاحقا.

وأنهى أنتيتوكونمبو الموسم المنتظم بمعدل 27,2 نقطة و12,5 متابعة و5,9 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة في أفضل إحصائيات في مسيرته الاحترافية.

وتلعب اليونان في كأس العالم في مجموعة تضم البرازيل ونيوزيلندا ومونتينيغرو.

المصدر: وكالات

ذات صلة