كوبا أميركا: حارس الأرجنتين يحذّر من سرعة لاعبي فنزويلا

حذّر حارس مرمى الأرجنتين فرانكو أرماني زملاءه من سرعة لاعبي فنزويلا عشيّة المواجهة بين المنتخبين في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وعانت الأرجنتين لبلوغ الدور ربع النهائي، فبعد خسارتها مباراتها الافتتاحية أمام كولومبيا صفر-2، تعادلت مع البارغواي 1-1 قبل أن تهزم قطر بهدفين نظيفين.

ولن تكون المباراة نزهة للأرجنتين ذلك لأن فنزويلا هزمتها وديا 3-1 في آذار/مارس الماضي في مدريد ولم تنجح في التغلّب عليها في آخر ثلاث مباريات، كما أنها قدّمت عروضا لافتة في هذه البطولة إذ تعادلت مع البيرو والبرازيل وتغلّبت على بوليفيا 3-1.

وقال أرماني حارس مرمى ريفر بلايت والذي يخوض أول بطولة كبرى له على الصعيد الدولي في صفوف منتخب بلاده “يتعيّن علينا تسجيل الأهداف، أن نكون حذرين… لتحاشي المفاجأة”.

وأوضح “تتطلّع فنزويلا إلى استرداد الكرة بسرعة والمبادرة إلى الهجوم على الأجنحة وهي تملك لاعبين يتمتّعون بالسرعة”.

وأشاد أرماني بمهاجم نيوكاسل الإنكليزي سالومون روندون بقوله “يملكون مهاجما يستطيع السيطرة على الكرة ويجيد التحرك جيدا”.

واعتبر أرماني بأن منتخب بلاده حامل اللقب 14 مرة آخرها عام 1993 بدأ يجد إيقاعه بعد بداية مخيبة بقوله “لقد تحوّلنا من السيّء إلى الأفضل في كوبا أميركا. الثقة بالنفس تكبر من مباراة إلى أخرى، كما أن الإنسيابيّة والتفاهم بين الخطوط أصبح أفضل بكثير من البداية ونحن في وضع جيّد قبل خوض الدور ربع النهائي”.

في المقابل، اعتبر قائد فنزويلا توماس رينكون بأن الأرجنتين فقد هيبتها وقال في هذا الصدد “مضى وقت طويل لم تحرز فيه الأرجنتين أيّ لقب على الرغم من تاريخها والأسماء العريقة لديها”.

وختم “الأهم الآن هو الجهد الجماعي كيف نلعب كفريق. نحترم الجميع لكننا لا نخشى أحدا”.

المصدر: وكالات

ذات صلة