نهائي المجموعة الأولى لكأس ديفيس: لبنان يواجه أوزباكستان

يواجه فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس فريق أوزباكستان في 13 و14 أيلول المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك في نهائي المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الأولى بحيث يتأهّل الفريق الفائز إلى الدور الاقصائي للمجموعة العالمية المؤهّلة إلى بطولة العالم لكأس ديفيس التي ستشارك فيها 18 دولة وهي دول النخبة في اللعبة والأبرز في العالم.

اما الخاسر من لقاء لبنان (تصنيفه 39 في العالم) وأوزباكستان (المصنفة 25 في العالم) فسيبقى ضمن مصاف المجموعة الآسيويّة – الأوقيانيّة الأولى.

وكشف مدرّب الفريق اللبناني فادي يوسف (المعيّن حديثاً من قبل اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للتنس) أن التحضيرات الفنيّة والبدنيّة ستنطلق في بداية آب المقبل أي قبل نحو شهر على المواجهة الهامة ضد أوزباكستان.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار اللاعبين الخمسة الذين سيدافعون عن التنس اللبناني ضدّ أوزباكستان لاحقاً خاصة أن هنالك عدداً من اللاعبين يخوضون الدورات الدولية خارج لبنان.

وأضاف أن التدريبات ستجري بمعدّل حصّتين يومياً ستة أيام أسبوعياً مع يوم راحة الأحد إضافة إلى تدريبات بدنيّة.

وذكر أن لاعبي أوزباكستان وعلى رأسهم اللاعب دينيس إيستومين، الذي يقترب تصنيفه من الدخول إلى أفضل مائة لاعب في العالم حالياً، يفضّلون اللعب على الأراضي الصّلبة السريعة لذلك اخترنا ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة ذات الأرضيّة غير السريعة وسأضع خطّة التحضير مع مدير المنتخبات ريمون كتورة لعرضها على اللجنة الإدارية للاتحاد وهدفنا الفوز على الفريق الخصم لخوض التصفيات المؤهّلة إلى بطولة العالم التي ستشارك فيها منتخبات النّخبة.

ووجّه يوسف الشكر إلى رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل وإلى سائر أعضاء اللجنة الإدارية على ثقتهم به.

وكان فريق لبنان لكأس ديفيس تأهّل إلى المجموعة الآسيويّة – الأوقيانية الأولى العام الفائت.

والمدرب يوسف (مولود في العام 1977) بطل لبنان سابقا ولاعب دولي وشارك كلاعب ضمن الفريق اللبناني لكأس ديفيس سابقاً وأقام محاضرة مع الإيراني أمير بورجاي لنيل شهادة مدرب مستوى 2 تحت إشراف الاتحاد اللبناني ويدرّب حالياً في الأكاديمية التي أنشأها تحت اسم “أوفر هيد تنس أكاديمي”Over head tennis academy في المونتفردي.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة