مقرّرات الاتحاد اللبناني للميني فوتبول

عقدت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني للميني فوتبول اجتماعاً الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر حزيران 2019 في مقرّ الاتحاد، وحضره رئيس الاتحاد السيد أحمد دنش وعضو الهيئة الإدارية بلال يزبك.

في البداية، أكّد دنش أن الاتحاد لن يقبل بأن يكون مكسر عصا لصراعات شخصيّة أو مناطقيّة أو رياضيّة تدور رحاها على ملعب من ملاعبه وفي مباراة من إحدى مسابقاته، ويُحمّل حكّامهُ وفرق عملهِ نتائج خصوصيات لا تعنيه من قريب أو بعيد، وحذّر الجميع أن تكرار مثل هذه التصرفات سيكون له عواقب وخيمة.

ثم درست لجنة الطوارىء التقارير الواردة من حكّام ومراقبي مباريات بطولة لبنان للرجال لأندية الدرجة الممتازة، واتخذت المقررات التالية:

1. تثبيت نتائج مباريات الأسبوع الاول حسب التالي:

– في المجموعة الأولى: فوز أتلتيكو جبيل على فرندز (5–3) وأنترانيك انطلياس على الوعد كوثرية السياد (2–1) وشباب البقاع على القرية (5–4).

– في المجموعة الثانية: فوز شباب الطيبة على نجم البقاع (4–2) وشباب زيتا على حفرون إهمج (3–2) وتعادل تشالنج واف سي يونايتد (3– 3).

– في المجموعة الثالثة: فوز سبايدرز برجا على الشباب جبال البطم (10–1)، وقوى الأمن الداخلي على الجيش اللبناني (1–0) وتعادل شباب حبوش والمجد الغازية (2–2).

– في المجموعة الرابعة: فوز الاتحاد العديسة على الرسالة الغسانية (4–0) والمجد ميس الجبل على بقاعصفرين (5–4).

2. تثبيت نيل اللاعبين التالية أسماؤهم للبطاقة الصفراء:

أنور بركات (الرسالة الغسانية) وحسين توبة (الاتحاد العديسة) وجميل شعيتاني (شباب حبوش) وخالد العجل وخالد حموضة (الجيش اللبناني) وعباس كنعان وعلي فقيه وحسن قدوح (قوى الأمن الداخلي) وبلال شاهين (الشباب جبال البطم) وحسين سويدان (نجم البقاع) ومحمد عواضة وحسين خريس (شباب الطيبة) ومحمد حجازي (شباب زيتا) ومحمد شريف السباعي وعدنان الخالد (تشالنج) وحسن صبرا وعباس صفا (اف سي يونايتد) وهشام مسالخي ومحمد البزال (فرندز) وعلي موسى (أتلتيكو جبيل) وعباس الجرمقي (الوعد كوثريّة السياد) وجان لوكا الحصري وغسان قبيسي وأورييل سانشيز (أنترانيك انطلياس) ومحمد حموش وأيمن جبق (شباب البقاع).

3. إيقاف لاعب نادي حفرون إهمج فريدريك درويش أول مباراة رسمية لفريقه لنيله البطاقة الحمراء (الإنذار الثاني) بالاستناد إلى المادة 3-2-1-2 من نظام العقوبات.

4. إيقاف الإداري في نادي أف سي يونايتد زياد حلوم (مدرب الفريق) لمدة سنة لتعرّضه للاتحاد كشخصيّة معنويّة ولحكّامه بالإهانة والتجريح، بالاستناد إلى المادة 1-3-11 من نظام العقوبات.

5. توجيه إنذار أوّل وأخير إلى الإداري في نادي القريّة أيمن طربيه لانفعاله غير المبرّر في وجه المراقب والحكام.

6. أخذ العلم بالإجراءات التي قام بها نادي نجم البقاع لتصحيح بعض النواقص في ملعبه، ودعوته إلى تصحيح ما تبقى، وخصوصاً لجهة السلامة العامة، وإلا سيكون الاتحاد مضطراً إلى تجميد استخدام الملعب.

7. تكليف لجنة الملاعب وضع تقرير تفصيلي عن وضع ملاعب أندية الدرجات الممتازة والأولى والثانية لجهة قانونيتها والتزامها بمعايير السلامة، وتسليمه إلى الأمانة العامة خلال أسبوع ليُبنى على الشيء مقتضاه.

8. الطلب إلى لجنة الحكّام الدعوة لاجتماع عام للحكام لتقويم الجولتين الأولى والثانية من بطولة لبنان للرجال لأندية الدرجة الممتازة، والطلب إلى الحكام التعامل مع الإداريين واللاعبين بروح أخويّة ومن دون تشنّج مهما كانت الأسباب، والتأكيد على أن تجاوز هذه التعليمات سوف يؤدي إلى إجراءات يتّخذها الاتحاد في حقّ الحكام المخالفين.

9. لفت نظر الأندية المعتمدة لملعب كفرشيما ضرورة وضع الملعب بتصرف الاتحاد قبل ساعة على الأقلّ من موعد إقامة المباريات.

10. لفت نظر نادي الرسالة الغسانية إلى كون المفرقعات النارية التي استعملها جمهوره في المدرجات ممنوعة ومن شأن تكرار استخدامها توقيع غرامة مادية على النادي.

11. إقامة مباريات الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة لبنان للدرجة الممتازة وفق البرنامج التالي:

الجمعة 28 حزيران:
الساعة 21:30: أنترانيك × القريّة QSC على ملعب النقاش
الساعة 20:00: تشالنج × شباب زيتا على ملعب المريجة
الساعة 22:00: سبايدرز برجا × الجيش اللبناني على ملعب الوردانيّة
الساعة 20:00: المجد ميس الجبل × الحماس عكار على ملعب العديسة

السبت 29 حزيران:
الساعة 20:30: فرندز × شباب البقاع على ملعب كفرشيما
الساعة 19:30: شباب الطيبة × حفرون إهمج على ملعب العديسة
الساعة 19:00: اف سي يونايتد × نجم البقاع على ملعب المريجة
الساعة 19:00: شباب حبوش × قوى الامن الداخلي على ملعب حبوش

الأحد 30 حزيران:
الساعة 19:30: أتلتيكو جبيل × الوعد كوثرية السياد على ملعب عمشيت
الساعة 19:00: الشباب جبال البطم × المجد الغازية على ملعب جبال البطم
الساعة 18:00: بقاعصفرين × الرسالة الغسانية على ملعب بقاعصفرين

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة