إنفانتينو يؤكّد مشاركة 22 منتخباً في كأس العرب 2021 بقطر

أكّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو أن 22 منتخباً وطنياً من المنطقة العربية قد وقّعوا للمشاركة في كأس العرب لكرة القدم التي ستقام في الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021 في قطر، وذلك خلال زيارته الثلاثاء إلى ملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وصرّح رئيس الفيفا أنه يتوقع أن تجمع البطولة الإقليمية في عام 2021 ملايين عشاق كرة القدم من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقال إنفانتينو: “يسعدنا أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء العالم العربي قد وافقت على المشاركة في كأس العرب 2021، والتي ستقام في سبعة من أصل ثمانية ملاعب لكأس العالم في قطر، ونحن نتطلّع إلى رؤية أفضل المنتخبات في المنطقة وهي تخوض المنافسة لمعرفة الدولة التي ستصبح بطلة.

وأضاف رئيس الفيفا: “من خلال كرة القدم، ستوحّد هذه البطولة أكثر من 450 مليون شخصاً من جميع أنحاء المنطقة، ونحن على ثقة من أن كأس العرب لكرة القدم ستساعد في الحماس والإثارة في جميع أنحاء المنطقة حيث نقترب أكثر من استضافة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط و العالم العربي عام 2022”.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: “تتطلّع قطر لاستقبال 22 منتخباً عربياً ومشجعيهم، ومنحهم الفرصة ليكونوا ضمن المنتخبات المختارة التي ستختبر ما أعدته قطر لاستضافة كأس العالم”.

وأضاف: “ستمنح البطولة منتخبنا الوطني فرصة لتعزيز استعداداته قبل كأس العالم 2022، من خلال مواجهة بعض أفضل المنتخبات في المنطقة”.

المصدر: وكالات

ذات صلة