نادال يقصي تسيتسيباس ويبلغ نصف نهائي البطولة الختاميّة

جرّد الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس من لقب بطولة الماسترز الختامية عندما تغلّب عليه 6-4 و4-6 و6-2 الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات مجموعة “لندن 2020″، وبلغ نصف النهائي.

وهو الفوز الثاني بعد الأول على الروسي اندري روبليف في الجولة الأولى، فعوّض خسارته أمام النمسوي دومينيك تييم الثالث وأول المتأهلين الى دور الأربعة، فيما مني تسيتسيباس بخسارته الثانية بعد الأولى أمام تييم مقابل فوز واحد على روبليف.

ويلتقي نادال في دور الأربعة مع الروسي دانييل مدفيديف متصدر مجموعة “طوكيو 1970”.

وقال الماتادور بعد الفوز “بشكل عام كانت مباراة إيجابيّة بالنسبة لي أنا سعيد بتواجدي في نصف النهائي في آخر بطولة من العام، إنه أمر مهم. أنا سعيد وأتطلع الى نصف النهائي ضد مدفيديف”.

وتابع “من الصعب دائمًا اللعب هنا أمام أفضل لاعبي العالم ولا سيما في نهاية الموسم عندما نكون مرهقين قليلا”.

واحتاج نادال إلى 124 دقيقة لتحقيق الفوز السادس على تسيتسيباس في سبع مواجهات جمعت بينهما، والثاني على التوالي في دور المجموعات في البطولة الختامية بعدما كان تغلّب عليه العام الماضي لكن اليوناني نجح بعد ذلك في التتويج باللقب.

وكسر نادال إرسال تسيتسيباس في الشوط التاسع من المجموعة الأولى 5-4 ثم حسمها 6-4 في 41 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط الثامن 4-4، قبل أن يكسب اليوناني إرساله في الشوط التاسع ويكسر إرسال الاسباني في العاشر ليحسمها في صالحه 6-4.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في الأشواط الثلاثة الأولى من المجموعة الثالثة الحاسمة حيث كسره نادال مرتين مقابل واحدة لليوناني، قبل أن يكسب بطل رولان غاروس الفرنسية ارساله للمرة الاولى في الشوط الرابع ويتقدم 3-1.

وفعلها نادال للمرة الثالثة في المجموعة والرابعة في المباراة عندما كسر إرسال اليوناني في الشوط السابع ليتقدّم 5-2 قبل ان ينهيها في صالحه 6-2.

المصدر: وكالات

ذات صلة