دوري أبطال آسيا: انسحاب جوهور دار التعظيم الماليزي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة انسحاب نادي جوهور دار التعظيم الماليزي من دوري أبطال آسيا 2020 وإلغاء نتائجه، لعدم حصوله على إذن حكومي بالسفر إلى قطر لاستكمال منافسات الشرق.

وذكر في بيان: “تلقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الماليزي للعبة، يعلن فيه أنّ نادي جوهور دار التعظيم قد انسحب من دوري أبطال آسيا 2020”.

وأضاف البيان: “أعلن النادي أنه لن يتمكن من السفر إلى قطر من أجل استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الشرق، التي تقام بنظام التجمع والمقرر أن تنطلق اعتباراً من 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2020”.

وبعد استضافة مباريات منطقة الغرب التي حسمها برسبوليس الإيراني على حساب النصر السعودي، تُستأنف مباريات منطقة الشرق الأسبوع المقبل في الدوحة، على أن تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 كانون الأول/ديسمبر، ومباراتا الدور ربع النهائي يوم 10 كانون الأول/ديسمبر، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من ذات الشهر.

كما تستضيف الدوحة النهائي في 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل من مباراة واحدة عوضاً عن ذهاب وإياب، وذلك بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

واعتبر الاتحاد الآسيوي أنه: “بحسب المادة 6.1 والمادة 6.2.1 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2020، فإنّ جميع مباريات نادي جوهور دار التعظيم تعتبر لاغية وغير محتسبة، وكذلك يتم استبعاد جميع نتائج المباريات التي خاضها الفريق لغاية الآن، ومن أجل تفادي أيّ شكوك فإنّ كل النقاط والأهداف الناتجة عن هذه المباريات لا يتم أخذها بعين الاعتبار عند تحديد الترتيب النهائي في المجموعة”.

ونتيجة لانسحاب النادي الماليزي، ستشارك ثلاثة أندية الآن في المجموعة السابعة هي فيسل كوبي الياباني، غوانغجو ايفرغراند الصيني وسوون سامسونغ بلوينغز الكوري الجنوبي.

وكان جوهور خاض مباراتين في شباط/فبراير وآذار/مارس الماضيين، فخسر الأولى 1-5 أمام فيسل كوبي وفاز في الثانية على سوون 2-1.

المصدر: وكالات

ذات صلة