دوري أبطال آسيا

إعلان مواجهات الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء إن “سباق التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024، سيبدأ في هونغ كونغ عندما يستضيف نادي لي مان منافسه هافونغ الفيتنامي في 15 أغسطس (آب) في الدور التمهيدي”.

وسيتأهّل الفائز لمقابلة إنشيون يونايتد الكوري الجنوبي ضمن ملحق الحسم في 22 أغسطس (آب).

في المقابل سيلتقي نادي رينجرز من هونغ كونغ مع بالي يونايتد الإندونيسي في 16 أغسطس (آب) ويتأهل الفائز لمقابلة حامل اللقب أوراوا رد دايموندز الياباني في 22 أغسطس (آب).

كما يشهد يوم 22 أغسطس (آب) لقاء زيجيانغ الصيني مع بورت التايلاندي بينما يتقابل شنغهاي بورت الصيني مع باثوم يونايتد التايلاندي وذلك في مواجهتين مؤهلتين إلى دور المجموعات.

وفي منطقة غرب آسيا، يلتقي في 15 أغسطس (آب) نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي مع ضيفه الوحدات الأردني ويتأهل الفائز لمقابلة النصر السعودي في 22 أغسطس (آب) في ملحق الحسم.

ويلتقي نادي الشارقة الإماراتي مع ضيفه باشوندارا كينجز من بنغلادش ويتأهل الفائز لمقابلة تراكتور الإيراني. ويتقابل نادي ايه.جي.إم.كيه الأوزبكي مع ضيفه نادي السيب العماني بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2022، ويتأهل الفائز لمواجهة العربي القطري في حين تجمع آخر مواجهات دور ملحق الحسم بين الوكرة القطري وضيفه نافباهور الأوزبكي.

وفي النسخة الجديدة سيبدأ دور المجموعات في سبتمبر (أيلول) بينما سيقام النهائي في مايو (أيار) لتبتعد المسابقة عن الجدول التقليدي الذي شهد انتهاء البطولة خلال سنة ميلادية.

ومن المقرّر أن تنطلق مرحلة المجموعات التي تضم 40 نادياً مقسمة على 10 مجموعات عبر غرب وشرق آسيا في 18 سبتمبر (أيلول) وتستمر حتى 13 ديسمبر (كانون الأول) مع بدء جولات خروج المغلوب في 12 فبراير (شباط). وسيقام النهائي على مباراتين يومي 11 و18 مايو (أيار).

المصدر: وكالات

ذات صلة