كوينز للتنس: موراي يفوز في منافسات الزوجي

عاد البريطاني آندي موراي بنجاح إلى ملاعب التنس وحقّق الفوز في الدور الأول لمنافسات الزوجي في بطولة كوينز للتنس.

وقدّم اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، الذي حقّق الفوز بلقب فردي الرجال خمس مرات في البطولة التي تقام استعدادا لويمبلدون، فاصلا من المهارات الرائعة ليمتّع الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة على الملعب الرئيسي برفقة شريكه المخضرم الإسباني فليسيانو لوبيز ليتغلبا على الثنائي الكولومبي المصنف الأول المؤلّف من خوان سيباستيان كابال وروبرت فرح 7-6 و6-3.

وكانت آخر مرة خاض فيها موراي، الذي غاب عن معظم مباريات 2018 بسبب إصابة في الفخذ، مباراة في أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني وبدا أن مسيرته الرياضية انتهت وقتها بعد الهزيمة في الدور الثاني للبطولة أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

بعدها بوقت قصير خضع موراي، بطل ويمبلدون مرتين وأكثر لاعبي التنس نجاحا في بريطانيا في العصر الحديث، لجراحة في الفخذ لكنه كان قلقا بشأن فرصه في العودة إلى منافسات فردي الرجال.

ولا يمكن استنتاج الكثير من فوز موراي الخميس في مباراة الزوجي، لكن كان من الواضح أن اللاعب البريطاني يتحرّك بدون مشاكل خلافا للصورة التي ظهر عليها حين خاض آخر مباراة له في فردي الرجال في ويمبلدون قبل عامين وخسر أمام الأمريكي سام كويري.

ونال موراي تشجيع الجمهور بعد أن سدّد ضربتين أماميتين ناجحتين ضمنتا كسرا حاسما لإرسال الثنائي الكولومبي في المجموعة الثانية كما سدّد ضربة خلفية رائعة في الشوط الأخير.

وقال موراي المصنف الأول عالميا سابقا “كانت مواجهة رائعة استمتعت بها كثيرا. كنت بطيئا بعض الشيء في البداية لكنني تحسّنت مع استمرار اللعب”.

وأضاف “خدمني الحظ بالعودة للمنافسات مجددا. أحبّ الظهور في هذا الملعب. إنه مكان رائع”.

وتابع “شعرت بالراحة في بداية اليوم لكن انتابني بعض التوتر عند دخول الملعب”.

المصدر: رويترز

ذات صلة