مدرّب الأردن يستدعي سبعة لاعبين لوديتي العراق وسوريا

استدعى الجهاز الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز سبعة لاعبين جدد للالتحاق بالمعسكر التدريبي المقرر في دبي في الفترة بين 8و17 تشرين الثاني/نوفمبر.

ووجّه الجهاز الفني الدعوة لحارسي المرمى عبد الله الزعبي وعبد الله الفاخوري، واللاعبين هادي الحوراني، نزار الرشدان، محمد الباشا، أحمد ثائر ومحمد أبو زريق للالتحاق بالمعسكر الذي سيخوض خلاله المنتخب الأردني مباراتين دوليتين وديتين ضد العراق وسوريا في 12 و16 الحالي، ضمن تحضيراته لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهّلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

واضطرّ بوركلمانز إلى استدعاء اللاعبين السبعة بعد إصابة ستة لاعبين من القائمة الأولية بفيروس كورونا المستجد، وتعذر انضمام بهاء عبد الرحمن المحترف في الكويت بسبب إصابة عضلية.

وأعرب بوركلمانز في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الأردني للعبة عن أسفه لثبوت إصابة ستة لاعبين خلال الفحوصات الطبية التي خضعت لها الأندية والمنتخب الوطني هذا الأسبوع، متمنياً لهم ولكافة المصابين، السلامة والشفاء التام قريباً.

وأكّد بوركلمانز في الوقت ذاته أن تأثير جائحة كورونا ما يزال يلقي بظلاله بشكل كبير على كرة القدم حول العالم.

وأضاف: “المنتخب سيفتقد لجهود أكثر من عشرة لاعبين بسبب جائحة كورونا، استبعدنا البعض منهم قبل إعلان التشكيلة الإثنين الماضي، قبل أن تفرض علينا الظروف التخلي عن سبعة لاعبين آخرين، مع الأخذ بعين الاعتبار تقلّص الخيارات بشكل كبير، في ظلّ الإصابات الرياضية التي تعرض لها عدد من اللاعبين محلياً وخارجياً، لكننا نثق بالأسماء المتواجدة في القائمة حالياً، وهي فرصة جيدة لهم لإثبات قدراتهم، ونتطلع لتحقيق الفائدة المطلوبة في معسكر دبي رغم هذه الغيابات”.

وختم حديثه قائلا “ما تزال الرؤية غير واضحة بشأن التحاق كافة اللاعبين المحترفين بالخارج في المعسكر، بالرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد لضمان تواجدهم في دبي، أتمنى أن لا نضطر للتخلي عن أيّ لاعب آخر خلال الأيام القادمة”.

وخضع المنتخب الأردني الثلاثاء لفحوصات طبية شاملة إلى جانب فحص كورونا عبر فرق التقصي الوبائي التابعة لوزارة الصحة الأردنية، قبل أن يخضع الوفد الكامل متضمناً اللاعبين السبعة الجدد، لفحوصات كورونا جديدة صباح الخميس، في ظل إجراءات الاتحاد المشددة للحفاظ على السلامة العامة.

ويأتي معسكر منتخب “النشامى” بعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور له في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايوان 5-صفر في تشرين الثاني/نوفمبر 2019، حيث أرجأ الاتحاد الدولي التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا

وهنا القائمة: عامر شفيع، محمود كواملة، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، رواد أبو خيزران، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، خليل بني عطية، صالح راتب، محمود مرضي، فضل هيكل، وسيم الريالات، موسى التعمري، أنس العوضات، ياسين البخيت، عدي الصيفي، محمد العكش، علي علوان، بهاء فيصل، إلى جانب الزعبي والفاخوري والحوراني وأبو زريق وثائر والباشا والرشدان.

المصدر: وكالات

ذات صلة