عودة موراتا وكوكي لتشكيلة إسبانيا ودعوة يورنتي للمرة الأولى

أعاد مدرب المنتخب الإسباني لويس أنريكي الجمعة مهاجم يوفنتوس الإيطالي ألفارو موراتا وزميله السابق في أتلتيكو مدريد لاعب الوسط كوكي إلى تشكيلة “لا روخا” لخوض المباراة الدولية الودية ضد هولندا ومباراتي ألمانيا وسويسرا في الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وغاب موراتا (28 عاماً) عن تشكيلة المنتخب الإسباني منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وهو تألق بشكل لافت منذ عودته على سبيل الإعارة إلى صفوف يوفنتوس مطلع الموسم قادماً من أتلتيكو مدريد، وسجّل ستة أهداف في سبع مباريات في جميع المسابقات.

في المقابل، خاض كوكي مباراة واحدة مع المنتخب الإسباني منذ خروجه المفاجئ من ثمن نهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

واستدعى إنريكي للمرة الأولى لاعب وسط أتلتيكو مدريد ماركوس يورنتي، وحارس مرمى تشيلسي الإنكليزي كيبا أريسابالاغا رغم فقدان مركزه أساسياً في تشكيلة النادي اللندني لصالح السنغالي إدوار مندي.

وتلعب إسبانيا مع مضيفتها هولندا ودياً الأربعاء المقبل في أمستردام، قبل أن تحلّ ضيفة على سويسرا في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في بازل، على أن تستضيف ألمانيا بعد ثلاثة أيام في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في النسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وتتصدّر إسبانيا المجموعة الرابعة في المستوى الأول برصيد سبع نقاط بفارق نقطة أمام ألمانيا وأوكرانيا، فيما تحتل سويسرا المركز الأخير برصيد نقطتين.

وهنا التشكيلة:

حراس المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، كيبا أريسابالاغا (تشيلسي الإنكليزي)، أوناي سيمون (أتلتيك بلباو).

المدافعون: سيرجي روبرتو (برشلونة)، خيسوس نافاس (إشبيلية)، سيرخيو راموس (ريال مدريد)، باو توريس (فياريال)، إنييغو مارتينيس (أتلتيك بلباو)، خوسيه لويس غايا (فالنسيا)، سيرخيو ريغيلون (توتنهام الإنكليزي)، إريك غارسيا (مانشستر سيتي الإنكليزي).

لاعبو الوسط: فابيان رويس (نابولي الإيطالي)، سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري هرنانديز (مانشستر سيتي)، ميكيل ميرينو (ريال سوسييداد)، كوكي وماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد)، سيرجيو كاناليس (ريال بيتيس).

المهاجمون: ميكيل أويارسابال (ريال سوسييداد)، أنسو فاتي (برشلونة)، فيران توريس (مانشستر سيتي)، جيرارد مورينو (فياريال)، داني أولمو (لايبزيغ الألماني)، أداما تراوري (ولفرهامبتون الإنكليزي)، ألفارو مورتا (يوفنتوس الإيطالي).

المصدر: وكالات

ذات صلة