باريس سان جيرمان للاستفادة من وضع لايبزيغ

يسعى باريس سان جيرمان لاستغلال تراجع نتائج لايبزيغ وحصد الفوز الثاني له في دوري أبطال أوروبا وذلك في ثالث جولات أمجد الكؤوس ولحساب المجموعة الثامنة.

بعد خسارة مذلة في إنكلترا على يد مانشستر يونايتد 0-5 في الجولة السابقة ثم تنازله عن صدارة الدوري الألماني لصالح بايرن ميونيخ حامل اللقب بخسارته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 0-1، يتواجه لايبزيغ مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي وهو في وضع معنوي مهزوز، ما يعزز فرصة الأخير بتحقيق فوزه الثاني توالياً.

ورغم هاتين الخسارتين، لا يمكن لأحد أن يوجه أصابع الاتهام للمدرب يوليان ناغيلسمان الذي قاد الفريق إلى نصف نهائي الموسم الماضي في ثاني مشاركة له قبل أن ينتهي المشوار الرائع على يد سان جيرمان بالذات (0-3)، ما يجعل مباراة الأربعاء فرصة للثأر من النادي الباريسي الفائز في الجولة الماضية على مضيفه باشاك شهير التركي 2-0.

ومن جهته، يحلّ يونايتد ضيفا على باشاك شهير في وضع لا يحسد عليه بعد أن تواصلت نتائجه المخيبة على أرضه هذا الموسم بخسارته الأحد في الدوري المحلي أمام أرسنال (صفر-1) للمرة الأولى في “أولد ترافورد” منذ 2006.

وقد يتنفّس المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير الصعداء لكون مباراة الأربعاء بعيدة عن “أولد ترافورد” الذي حقق فيه هذا الموسم فوزا وحيدا في جميع المسابقات خلال الجولة السابقة ضد لايبزيغ.

وفي المجموعة الخامسة، يبحث كل من لاتسيو الإيطالي، العائد للمشاركة في المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008، وكلوب بروج البلجيكي عن التمسك بالصدارة ونيل النقطة السابعة، حين يحل الأول ضيفا على زينيت سان بطرسبورغ الروسي (لا نقاط) فيما يتواجه الثاني مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (3 نقاط).

المصدر: وكالات

ذات صلة