برشلونة لتعزيز موقعه ويوفنتوس لاستغلال عودة رونالدو

تشهد مباريات الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا اختبارات سهلة على الورق للأندية الكبرى، وعلى رأسها برشلونة الإسباني الذي سيكون أمام فرصة مواتية تماماً لتحقيق فوزه الثالث توالياً على حساب ضيفه دينامو كييف الأوكراني المثقل بالغيابات.

ويتصدّر برشلونة ترتيب المجموعة السابعة بست نقاط بعد فوزه بمباراتيه الأوليين على فيرينسفاروش المجري 5-1 في “كامب نو” ويوفنتوس الإيطالي 2-صفر في تورينو، وهو يبدو مرشحاً فوق العادة لإضافة فوز ثالث وقطع أكثر من نصف الطريق نحو حجز بطاقته إلى ثمن النهائي للموسم السابع عشر توالياً في مشاركته الـ25 في دور المجموعات (رقم قياسي يتشاركه مع غريمه ريال مدريد).

وظهر النادي الكاتالوني حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان بصورة مغايرة في دوري الأبطال عن الدوري المحلي الذي عجز فيه عن تحقيق الفوز لأربع مراحل متتالية، بينها خسارة موجعة جداً على أرضه أمام ريال مدريد 1-3 وأخرى بعيداً عن “كامب نو” على يد خيتافي صفر-1.

وتشكل مباراة الأربعاء فرصة أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه لنسيان الخيبة المحلية ومحاولة الانتعاش مجدداً، لاسيما أن دينامو كييف يخوض اللقاء بغياب 13 لاعباً، بينهم تسعة بسبب اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال دينامو كييف في بيان الإثنين: “إنه بسبب النتائج الإيجابية بـ+كوفيد-19+، لن يكون باستطاعة عدد من اللاعبين مساعدة الفريق في برشلونة”.

وذكر النادي الأوكراني أسماء اللاعبين الذين جاءت نتائجهم إيجابية، ومن بينهم حارسا المرمى هيورهي بوشان ودينيس بويكو والمدافعان فيتالي ميكولينكو وألكسندر كارافاييف ولاعب الوسط ميكولا شابارينكو.

ويغيب أيضاً عن الفريق قائده سيرهي سيدورشوك بسبب الإيقاف نتيجة تلقيه بطاقة حمراء، والثلاثي ميكيتا بوردا وألكسندر تيمشيك وفولوديمير كوستيفيتش بسبب الإصابة.

ويخوض دينامو كييف المباراة وفي رصيده نقطة واحدة نالها من تعادله الأسبوع الماضي أمام مضيفه فيرينسفاروش 2-2، بعد أن استهل مشواره بالخسارة على أرضه أمام يوفنتوس صفر-2.

– “كريستيانو قد عاد” –

وبعد أن عاد إليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إثر غياب لأربع مباريات بسبب إصابته بفيروس “كوفيد-19″، بينها لقاء الأسبوع الماضي في تورينو ضد الغريم السابق برشلونة ونجمه ميسي، يبدو يوفنتوس مرشحاً للعودة من المجر بفوزه الثاني في أول مواجهة له مع فيرينسفاروش منذ نهائي كأس المعارض عام 1965 حين خسر عملاق تورينو صفر-1.

وحقّق رونالدو عودة موفقة الأحد إلى فريق المدرب أندريا بيرلو بتسجيله هدفين بعد أن نزل بديلاً في المباراة التي فاز بها يوفنتوس على سبيتسيا 4-1 في الدوري المحلي.

وأعرب رونالدو عن سعادته: “لم أستطع اللعب لمدة 20 يوماً… نحن نكتسب الثقة وننمو مع مرور الوقت، لكني أقول لكم: كريستيانو قد عاد وهذا الأمر الأهم”.

تشيلسي وإشبيلية للابتعاد

ويبدو ممثل إنكلترا تشلسي مرشحاً لفوز ثان توالياً ونيل نقطته السابعة، حيث يستقبل رين الفرنسي في المجموعة الخامسة التي يتصدرها النادي اللندني مشاركة مع إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي الذي يستقبل بدوره كراسنودار الروسي.

المصدر: وكالات

ذات صلة