فيدرر يفوز على ميلمان في بطولة هاله للتنس

بدأ روجر فيدرر استعداداته لخوض ويمبلدون التي ستنطلق الشهر المقبل بالفوز 7-6 و6-3 على الأسترالي جون ميلمان غير المصنف الثلاثاء في الدور الأوّل لبطولة هاله المفتوحة للتنس.

وكانت هذه أوّل مباراة يخوضها اللاعب السويسري منذ خسارته في الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة أمام الإسباني رفائيل نادال الذي واصل طريقه حتى توّج بلقب البطولة.

ولقّن فيدرر منافسه ميلمان درسا على الملاعب العشبيّة.

وقدّم ميلمان المصنف 57 عالميا، والذي تغلّب على فيدرر في مواجهة سابقة بينهما في أمريكا المفتوحة امتدّت لأربع مجموعات، أداء قتاليّا في المجموعة الأولى لكنه لم ينجح في مجاراة منافسه في المجموعة الثانية.

وتأهّل فيدرر، الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، لمواجهة الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الذي فاز في آخر مباراتين من إجمالي 17 مواجهة بينهما.

وفي وقت سابق بدأ الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 14 عالميا مشوار الدفاع عن لقبه بالفوز على الإسباني خاومي مونار بنتيجة 7-6 و6-3 ليتأهل لمواجهة البرتغالي جواو سوزا في الدور الثاني.

وحقّق ديفيد جوفين فوزا سهلا بنتيجة 6-1 و6-1 على الأرجنتيني جيدو بيا في مباراة استغرقت 50 دقيقة وشهدت تسديد اللاعب البلجيكي تسع ضربات إرسال ساحقة والفوز في 86 في المئة من نقاط إرساله الأوّل ليتأهّل لمواجهة رادو البوت من مولدوفا.

وفاز تسونغا المشارك في البطولة ببطاقة دعوة على مواطنه الفرنسي بنوا بير 6-4 و7-5.

وتغلّب الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت على الأمريكي تايلور فريتز 7-6 و6-صفر بينما تخطّى الألماني يان لينارد شتروف منافسه الصربي لاسلو ديري 6-4 و6-4 ليتأهّل لمواجهة الروسي كارين ختشانوف.

وهاله المفتوحة تعتبر بطولة استعدادية قبل خوض منافسات ويمبلدون التي ستنطلق في الأول من يوليو تموز.

المصدر: رويترز

ذات صلة