شارابوفا تواجه كيربر في مايوركا المفتوحة للتنس

عادت الروسية ماريا شارابوفا للملاعب، بعد غياب استمر ستة أشهر بسبب الإصابة، وحقّقت الفوز 7-6 و6-صفر الثلاثاء على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا بالدور الأول لبطولة مايوركا المفتوحة للتنس‭‭‬‬‬‬ المقامة على ملاعب عشبية.

وعانت شارابوفا، التي حصلت على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في البداية قبل أن تستعيد اللاعبة البالغة من العمر 32 عاما إيقاعها لتحقّق الفوز في خطوة أولى قبل أن تواجه الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الأولى وحاملة لقب بطولة ويمبلدون في الدور الثاني للبطولة المقامة على ملاعب سانتا بونسا.

وتأهّلت كيربر، التي عانت هي الأخرى من إصابة في الكاحل في موسم اللعب على الملاعب الرمليّة وودعت فرنسا المفتوحة من الدور الأول، بعد الفوز على البلجيكية إيسالين بونافنتور المتأهّلة من التصفيات بنتيجة 7-5 و4-6 و6-2.

وأنقذت شارابوفا، التي غابت عن الملاعب منذ يناير كانون الثاني الماضي بسبب إصابة في الكتف الأيمن، نقطتين لحسم المجموعة الأولى التي شهدت تقاربا في المستوى قبل أن تحسم المجموعة الثانية بسرعة.

وهذه هي أوّل مباراة رسمية تخوضها شارابوفا منذ انسحابها من بطولة سان بطرسبرغ المفتوحة في يناير كانون الثاني وقالت حينها إنها بحاجة لحل مشكلة كتفها.

وقالت شارابوفا للصحفيين “كان من الرائع الفوز في المباراة”.

وأضافت “مر بعض الوقت منذ أن لعبت لهذا ينتابني شعور طيّب أنني أنجزت بعض الأمور وعاد كتفي لحالته الطبيعية مجددا. هناك الكثير من الأمور التي تتطلّب العمل لكن لابد من وجود نقطة بداية”.

وأضافت شارابوفا، التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة، انها شعرت “بتفاؤل” إزاء حالة كتفها الذي خضع لجراحة بسيطة في فبراير شباط الماضي ولم تشعر بأيّ “أمر خطير” خلال المباراة.

وبغضّ النظر عن ارتكاب بعض الأخطاء المزدوجة في المجموعة الأولى حين خسرت إرسالها وتأخّرت في النتيجة 5-6 لم يكن هناك أي إشارة إلى أن شارابوفا كانت تعاني من مشاكل في كتفها الأيمن الذي سبّب لها معاناة لعقد من الزمن.

وسرعان ما عادت شارابوفا لتكسر إرسال منافستها وتضطرّها لخوض شوط لكسر التعادل لكنها اضطرت إلى الصمود في نقطتين للفوز بالمجموعة. وسبب إرسال كوزموفا، التي تبلغ من العمر 21 عاما وتحتلّ المركز 46 عالميّا متفوّقة بفارق 39 مركزا على شارابوفا، إزعاجا لمنافستها الروسية.

وانتزعت اللاعبة الروسية الفوز في المجموعة الأولى بعد أن سدّدت كوزموفا كرة أمامية في الشباك.

وفي المجموعة الثانية أبدت كوزموفا بعض المقاومة قبل أن تحسم شاراربوفا الفوز.

كما خسرت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء والمصنفة الأولى عالميا سابقا أمام الفرنسية كارولين غارسيا 1-6 و6-4 و7-5.

المصدر: رويترز

ذات صلة