ليون يفلت من التعادل مع ستراسبورغ

أفلت ليون من تعادل كان على وشك الحدوث بعد تلافيه تلقي هدفاً ثالثاً في المباراة التي فاز بها على ستراسبورغ 3-2 الأحد ضمن المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدّم ليون بثلاثيّة عبر فيلانا كاديوير من زيمبابوي (12) والكاميروني كارل توكو إيكامبي (25 و42)، لتتقلى بعدها شباكه هدفين من السنغالي حبيبو ديالو (43) والإيفواري جان اهوولو (55).

ورفع ليون رصيده إلى عشر نقاط، في حين تجمد رصيد ستراسبورغ عند ثلاث نقاط.

وكاد فريق رودي غارسيا يخسر نقطتين هامتين لو اكتملت فرصة الصربي ستيفان ميتروفيتش، لكن الأخير أضاع كرة سهلة من أمام مرمى البرتغالي أنتوني لوبيز قبل دقائق من نهاية المباراة.

وهي الهزيمة السادسة لستراسبورغ في سبع مراحل في البطولة، ما يضع مدرب الفريق تيري لوري المتواجد مع الفريق منذ 2016 وقاده قبل عامين للفوز بلقب كأس الرابطة، في مهب الريح.

وفشل موناكو في التغلب على ضيفه مونبلييه الذي لعب 70 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه تيجي سافانيه فاكتفى بالتعادل معه 1-1.

وسجّل وسام بن يدر هدفا لأصحاب الأرض لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (25) في حين أضاع اوريليان تشواميني (27) والبرتغالي جلسون مارتنز فرصتين للتهديف (37).

ونجح مونبلييه الذي غاب عنه مدربه ميشال در زاكاريان لاصابته بفيروس كورونا المستجد وناب عنه باسكال بايس على ارضية الملعب، في افتتاح التسجيل بواسطة الانكليزي ستيفي مافيديدي بكرة قوية بعد مجهود فردي (51).

ونجح بن يدر في ترجمة ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه إثر عرقلة مارتنز داخل المنطقة ليدرك التعادل (70).

ورمى فريق الامارة بكل ثقله في الدقائق العشرين الاخيرة لكن مونبلييه نجح في الخروج بنقطة واحدة.

وتغلب نانت على بريست 3-1، في حين تعادل انجيه مع ميتز 1-1.

المصدر: وكالات

ذات صلة