أوكرانيا تفاجئ إسبانيا وتلحق بها الهزيمة الأولى

فاجأت أوكرانيا نظيرتها إسبانيا وألحقت بها الهزيمة الأولى في دوري الأمم الأوروبية.

وانتصرت أوكرانيا على ضيفتها إسبانيا في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة للمستوى الأول الثلاثاء بهدف دون رد.

وسجّل هدف المباراة الوحيد فيكتور تسيغانكوف قبل قرابة ساعة على نهاية اللقاء.

ورفعت أوكرانيا رصيدها إلى ست نقاط بفارق نقطة عن إسبانيا التي انتصرت في مباراتين وتعادلت في واحدة خلال مبارياتها الثلاث السابقة في البطولة.

وردّت أوكرانيا الدين لإسبانيا بعدما انتصرت الأخيرة برباعيّة نظيفة ذهاباً.

وهو الفوز الثاني لأوكرانيا في النسخة الثانية للمسابقة القارية الجديدة بعد الأول على سويسرا 2-1 في الجولة الأولى، فأنعشت آمالها في المنافسة على بطاقة المجموعة المؤهلة إلى الدور نصف النهائي.

ودفعت إسبانيا ثمن الفرص الكثيرة التي أهدرتها قبل الهدف الأوكراني.

وكانت إسبانيا صاحبة الأفضلية والاستحواذ كعادتها وهددت مرمى أصحاب الأرض أكثر من مرة وكان بإمكانها هز الشباك مرات عدة لولا تألق حارس المرمى دينامو كييف جورجي بوشخان.

وأجرى مدرب إسبانيا لويس أنريكي خمسة تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على سويسرا 1-صفر السبت.

وكاد رودريغو مورينو يفتتح التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من خيسوس نافاس لكن الحارس جورجي بوشخان أبعدها ببراعة إلى ركنية (12).

وأهدر أنسو فاتي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سيرخيو كاناليس فسدّدها من مسافة قريبة أبعدها بوشخان مرة أخرى إلى ركنية (15).

وتابع بوشخان تألقه وأبعد كرة من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة للقائد سيرخيو راموس إلى ركنية (21)، وكان كاناليس يفعلها بتسديدة زاحفة من مسافة قريبة إثر تمريرة من رودريغو بعد كرة عرضية لأداما تراوري مرت بجوار القائم الأيسر (34).

وجرّب ميكل ميرينو حظه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة بين يدي الحارس (38).

وانتظرت إسبانيا في الشوط الثاني حتى الدقيقة 64 لتهديد مرمى مضيفتها بتسديدة قوية زاحفة للاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي رودري مرت بجوار القائم الأيمن، وأخرى من داخل المنطقة لتراوري أفلتت من يدي الحارس وشتتها الدفاع (69).

وأهدر أويارسابال فرصة ذهبية من انفراد داخل المنطقة حيث تصدى الحارس لمحاولته (70).

وتابع الحارس الأوكراني تألقه بإبعاده انفراد توريس (72).

وخلافاً لمجريات اللعب نجحت أوكرانيا في افتتاح التسجيل عندما مرّر يارمولنكو كرة على طبق من ذهب إلى البديل فيكتور تسيغانكوف المنطلق من الخلف، فهيأها لنفسه وانتبه لخروج الحارس دافيد دي خيا من عرينه فسددها بيمناه داخل المرمى الخالي (76).

وسنحت فرصة أمام راموس لإدراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من تراوري من الجهة اليمنى فهيأها على صدره وسددها بقوة فوق العارضة (86).

المصدر: وكالات

ذات صلة