لبنان يلتقي إيران في ربع نهائي صالات آسيا للشباب

ضرب منتخب لبنان موعدا مع نظيره الإيراني، في ربع نهائي بطولة آسيا للشباب ما دون ٢٠ سنة في كرة الصالات، بعد أن أخفق في اعتلاء صدارة المجموعة الثانية لخسارته القاسية أمام تايلاند (8-1) في ختام مبارياتهما ضمن الدور الأول.

سجّل الأهداف ثاناوات كويدبانغراتشان (4) وناتاساك فوتي (8) وسيكساكا برامانونغ (16) واللبناني حسين حمية (25 بالخطأ في مرمى فريقه) وسيفاكورن جونغكولثاكورن (30 و39) وتشوتيبونغ سوراديتانونت (30) وكريت ارانسانيالاك (34) لتايلاند، في حين أحرز حسن شهاب (36) هدف لبنان الوحيد.

وتصدّرت تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للبنان ولا شيء لقرغيزستان، حيث حصلت تايلاند ولبنان على بطاقتي التأهّل.

بدورها، تصدّرت إيران مجموعتها بعد فوزها الصعب جدا على جارتها أفغانستان القويّة 3-2 في مباراة متكافئة مع أفضليّة أفغانيّة نسبيّة من حيث السيطرة.

يذكر أن لبنان قد واجه إيران حاملة اللقب وصاحبة الضيافة في الدور نفسه على غرار النسخة الأولى، وستلعب تايلاند إحدى دول التصنيف الأول مع أفغانستان.

ودفع شباب الأرز ثمن الإرهاق بعد أن خاضوا قبل يوم واحد مواجهة قويّة أمام قيرغزستان في حين ارتاح التايلانديون في هذا اليوم.

وأكّد مدرب منتخب الشباب طارق رزق أن الإرهاق أو التعب “لم يكن العامل الوحيد الذي أثّر على أداء رجاله أمام خصمٍ سريع مرشّح لحصد اللّقب، فغياب التركيز في بداية اللّقاء كبّدنا هدفين من ركنييتين وهنا تبدّدت آمالنا بمنافسة التايلنديّيين مع أننا تدربنا كثيرا على كيفية التصدي للكرات الثابتة”.

وكان المنتخب اللبناني الأقرب إلى خطف التقدم في مناسبتين فعليتين لجورجيو الخوري وجمال سلوان.

وبعد أن افتتح التايلنديون التسجيل أهدر مجد حاموش فرصة إدراك التعادل. بعدها اهتزّت الشباك اللبنانية ثانية وثالثة وسط استمرار إهدار الفرص حتى فقد منتخبنا إيقاعه وسلم اللاعبون للخسارة.

في المقابل استغرب الإسباني خوسيه مينديز مدرب منتخب تايلاند كيف سارت المجريات مشيرا إلى أن
منتخب لبنان دخل المباراة وهو مرشّح للفوز “سجّلنا أول هدفين وسيطرنا بعد ذلك على المباراة. ولكن إذا كان كلا الفريقين في حالة بدنيّة جيّدة لكانت المباراة مختلفة تماماً بالتأكيد”.

وأضاف “أنا لم أشاهد فريقي الحقيقي في أول مباراتين، فأنا أعرف أنه يمكن أن نلعب بصورة أسرع، إذا أردنا أن يكون لدينا فرصة أمام أفغانستان فإننا بالتأكيد يجب أن نلعب بصورة أفضل”.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة