إيطاليا تكتسح مولدوفا بسداسيّة نظيفة

حقّق المنتخب الإيطالي فوزاً ودياً عريضاً على نظيره المولدافي بستة أهداف نظيفة الخميس في فلورنسا استعداداً لمواجهتي بولندا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية.

سجّل الأهداف كل من برايان كريستانتي (18) وفرانشيسكو كابوتو (23) وستيفان الشعراوي (30، 45+1) وبوسماك (37) بالخطأ في مرمى فريقه، ودومينيكو بيراردي (72).

وأشرك المدرب روبرتو مانشيني تشكيلة شابة خلت نسبيا من عناصر الخبرة، وخلت من لاعبي نابولي بعد إعلانه عن اكتشاف حالتين ايجابيتين لفيروس كورونا المستجد.

وتتصدّر إيطاليا مجموعتها الأولى في النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية بعد تعادلها في الجولة الأولى أمام البوسنة وتفوّقها في الثانية بهدف نظيف على هولندا، وتحلّ الأحد ضيفة على بولندا قبل أن تستضيف المنتخب البرتقالي في برغامو الأربعاء المقبل.

وافتتح كريستانتي لاعب روما التسجيل لبطل العالم أربع مرات برأسية على القائم الأوّل إثر ركنيّة من جاكومو بونافنتورا لاعب فيورنتينا (18).

وسجّل كابوتو الهدف الثاني بعدما تلقّى كرة بينية رائعة من كريستيانو بيراغي تجاوزت خمسة لاعبين من مولدوفا الى داخل المنطقة تابعها في الشباك (23).

وسجّل الشعرواي مهاجم شنغهاي الصيني الهدف الثالث للأتسوري بعدما رفع كريستانتي كرة من خلف المدافعين الى داخل المنطقة، روضها لاعب ميلان السابق بنجاح وغمزها في أسفل الزاوية اليسرى (30).

وسجّل الشعراوي هدفه الشخصي الثاني عندما حاول مانويل لاتساري لاعب لاتسيو الذي عاد إلى المنتخب للمرة الاولى بعد عامين إسقاط الكرة “لوب” فوق الحارس فتابعها الاعب المصري الأصل برأسيّة من مسافة قريبة قبل أن يشتتها الدفاع (45+1).

وسجّلت إيطاليا الهدف السادس بعدما مرّر البديل فتشنسو غريفو عرضيّة الى بيراردي لاعب ساسوولو العائد بدوره إلى التشكيلة بعد عامين من الغياب على باب المرمى (72).

المصدر: وكالات

ذات صلة