ريال مدريد ينتصر مرة أخرى بمساعدة كورتوا

قاد هدفان من فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة بالإضافة لتألق الحارس تيبو كورتوا ريال مدريد للفوز 2-صفر خارج ملعبه على ليفانتي يوم الأحد وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وسيطر البرازيلي فينيسيوس، صاحب هدف ريال مدريد في فوزه 1-صفر على ريال بلد الوليد يوم الأربعاء الماضي، على الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية البعيدة في الدقيقة 16.

وأهدر ريال مدريد سلسلة من الفرص لزيادة النتيجة لكن في نهاية المطاف اضطر للاعتماد على أداء استثنائي آخر من كورتوا ليخرج بالنقاط الثلاث، قبل أن يضيف بنزيمة الهدف الثاني في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع من هجمة مرتدة.

وبهذه النتيجة يتصدر حامل اللقب الترتيب برصيد عشر نقاط من أربع مباريات رغم أنه بدأ الموسم متأخرا عن بقية منافسيه.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ”بدأنا جيدا في الشوطين، وكان من المفترض أن نسجل الهدف الثاني مبكرا مما كان سيجعلها مباراة مختلفة تماما لكن في النهاية حصلنا على النتيجة التي نريدها وفي بعض الأحيان عليك أن تواجه بعض المعاناة خلال المباريات.

وواجه ليفانتي صعوبات في مجاراة ريال مدريد في أغلب فترات الشوط الأول باستاد لا سيراميكا ملعب فياريال، الذي يلعب عليه بشكل مؤقت حتى انتهاء أعمال تجديد ملعبه، لكنه كاد أن يرد على هدف فينيسيوس الأول عندما سدد نيكولا فوكتشيفيتش برأسه في العارضة بعد نصف ساعة.

وكان يجب أن يحسم ريال مدريد المباراة بعد بداية قوية للشوط الثاني سدد خلالها بنزيمة في القائم بينما راوغ فينيسيوس اثنين من مدافعي ليفانتي لكنه أخفق في التسديد في المرمى من مسافة قريبة.

وبدا أن القائد سيرجيو راموس سجل الهدف الثاني المهم عندما وضع الكرة برأسه في الشباك من ركلة حرة لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل بعد تدخل من حكم الفيديو المساعد واحتاج ريال مدريد لمساندة الحظ في النهاية.

وأبعد كورتوا تسديدة من كارلوس كليرك بقدميه بعد أن حرم انيس باردي من التسجيل ثلاث مرات.

المصدر: رويترز

ذات صلة