انتصارات للساحل والاخاء وتعثر النجمة

وسط اجراءات صحية مشددة وخلف أبواب موصدة، انطلقت منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم للموسم 2020-2021. وبعد توقف استمر لأشهر بسبب الاوضاع التي يشهدها لبنان كانت الانظار متجهة الى الملاعب التي ستحتضن المباريات وكيف سيكون الاداء الفني بعد كل هذا التوقف وبغياب اللاعب الأجنبي.

 

اولى المباريات كانت على ملعب العهد، وجمعت شباب الساحل مع طرابلس، لقاء كان متوسط المستوى مع ندرة الفرص على المرميين، حيث كانت الكرات الخاطئة والأخطاء الكثيرة سمة اللقاء البارزة، وكانت بعض الاخطاء الدفاعية أن تكلف شباب الساحل نقاط المباراة فضلا عن قلة الخبرة عند بعض لاعبي الفريق الشمالي. شوط انتهى سلبيا في النتيجة والأداء. الوضع انسحب الى الشوط الثاني التي شهدت بدايته تسجيل الساحل لأول أهداف اللقاء عن طريق عباس عاصي في الدقيقة 52، بعد عرضية نفذها محمد حمود حولها عاصي برأسه داخل شباك الحارس أحمد قرحاني.

 

ورغم التأخر بدا طرابلس عاجزا عن فرض إيقاعه او البحث حتى عن تسجيل هدف التعادل فلم يختبر الحارس علي ضاهر بأي كرة خطيرة في هذا الشوط، بخلاف الحارس قرحاني الذي انقذ مرماه من هدف محقق للفلسطيني محمد حمادة (يوغي) وبينما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة حرم مدافع طرابلس اللاعب حسين حيدر من تعزيز تقدم الساحل بعد تسديدة لحيدر تخطت الحارس لكن المدافع أبعدها عن خط المرمى ليعلن بعدها الحكم على رضا فوز شباب الساحل وحصد أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد.

 

وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، حقق الفريق الجبلي بقيادة المدرب فادي الكاخي العلامة الكاملة بعدما سجل اللاعب دانيال ابو فخر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة حيث نجح الفريق بالمحافظة على تقدمه رغم محاولات الغازية العودة الى اللقاء في أكثر مناسبة، بدورها سنحت بعض الفرص للاخاء لتعزيز تقدمه لكنه أخفق ايضا في مضاعفة واكتفى بهذا الهدف الذي منحه النقاط الثلاث.

وفي آخر مباريات اليوم، والتي كانت الانظار تتجه اليها التقى النجمة والصفاء في أبرز مباريات الأسبوع، وبعد أن كانت الجميع يرجح كفة النجمة بالنظر الى بدء تحضيراته باكرا بخلاف الصفاء، وايضا الاسماء الكبيرة التي يضمها وكذلك العروض الجيدة التي قدمها في بطولة الكابتن الودية. إلا ان الرسميات شيء والوديات شيء آخر. النجمة أشرك الحارس محمد بشارة أساسيا على حساب علي حلال وعلي السبي وأحمد تكتوك، كذلك لعب ماهر صبرا في مركز الجناح بديلا لعبد الله عيش بينما عاد علي السعدي الى التشكيلة الاساسية ليكون الى جانب علي حمام في كقلبي دفاع.

 

لكن النجمة ورغم مستواه الجيد في الشوط الأول تلقى الصدمة الأولى عندما افتتح أحمد جلول التسجيل للصفاء من ركلة جزاء في الدقيقة 20، بعد خطأ ارتكبه علي السعدي على قائد الصفاء محمد زين طحان، لكن النجمة أدرك التعادل سريعا وبطريقة رائعة بتسديدة قوية جدا للاعب محمود كعور، ورغم الهدف السريع الذي كان يفترض أن يحرر لاعبي النجمة من ضغط التأخر إلا ان الصفاء بقي متماسكا ولم يكن فريقا سهلا وسنحت له أكثر من فرصة خلال هذا الشوط الذي كان النجمة فيه الطرف الأفضل.

 

وفي الشوط الثاني حيث كان من المتوقع أن يواصل النجمة افضليته، إلا ان التبديلات التي اجراها المدرب موسى حجيج أفقدت الفريق الكثير من توازنه فأصبح متسرعا في الوصول الى المرمى والتسجيل، وتراجع اداء الفريق كثيرا بعكس ما كان متوقعا رغم السيطرة على الكرة لكن دون خطورة كبيرة، في ظل اعتماد الصفاء على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة، أمر أزعج النجمة كثيرا ومنعه من إيجاد الثغرات التي تسمح له بإختراق دفاعات الصفاء وتهديد مرمى الحارس ربيع الكاخي بإستثناء محاولة وحيدة للبديل عمر الكردي الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة فتجاوزت حارس المرمى لكن المدافع حمزة سلامة ابعدها عن خط المرمى ليحرم النجمة من الهدف الثاني، وبالتالي يسقطه في فخ التعادل ليتعثر أحد المرشحين للمنافسة على اللقب في محطته الأولى ويخرج بتعادل أو اشبه بالخسارة.

 

 

وتستكمل مباريات المرحلة يوم الاحد على الشكل التالي :

 

التضامن صور – الأنصار | ملعب صور البلدي | 3:30|

السلام زغرتا – شباب البرج | زغرتا | 3:30|

العهد – البرج | ملعب صيدا | 4:05|

المصدر: قناة المنار

ذات صلة