عودة سيبايوس وكاناليس للمنتخب الإسباني

استدعى مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم لويس إنريكي الجمعة للمرة الأولى لاعب وسط ليفانتي خوسيه كامبانيا إلى تشكيلة “لا روخا”، فيما أعاد لاعبي وسط ريال بيتيس سيرخيو كاناليس وأرسنال الانكليزي داني سيبايوس إلى التشكيلة لخوض الاستحقاقات الدوليّة المقبلة.

ويواجه المنتخب الاسباني ودياً نظيره البرتغالي في 7 من الشهر الحالي، ومن ثم سويسرا وأوكرانيا في 10 و13 منه ضمن منافسات مسابقة دوري الأمم الأوروبيّة.

وانضم كامبانيا (27 عاماً) للمرة الأولى إلى المنتخب الأول، بعدما سبق له أن ارتدى جميع قمصان الفئات الشابة.

وغاب الثنائي سيبايوس وكاناليس عن لائحة اللاعبين في مستهل المسابقة القارية، علماً أن الثاني لم يشارك بقميص “لا روخا” منذ أكثر من عام.

في المقابل، تأكّد تواجد الشاب المتألّق مع برشلونة أنسو فاتي إلى جانب جناح ولفرهامبتون الانكليزي الاسباني – المالي أداما تراوري (24 عاماً) الذي ولد في إسبانيا وتأسّس في نادي برشلونة ولكنه لم يخض حتى الآن أي مباراة مع المنتخب الإسباني جرّاء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وما زال قادراً على الدفاع عن بلد أجداده مالي بعدما قرّر مدرب المنتخب محمد ماغاسوبا استدعاءه في الوقت ذاته لخوض مباراتي بلاده أمام غانا (9 تشرين الاول/أكتوبر) وإيران في 13 منه.

واضطر إنريكي لإجراء تعديلات على تشكيلته بعد إعلان الجمعة عن تعرّض مدافع ريال مدريد داني كارفاخال لإصابة في رباط الركبة اليمنى قد تبعده عن الملاعب حتى شهرين، اذ استدعى بدلاً منه الجناح الأيمن لبرشلونة سيرجي روبرتو، بحسب ما أعلن الاتحاد الوطني للعبة.

التشكيلة:

حراس المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، كيبا أريسابالاغا (تشيلسي الانكليزي)، أوناي سيمون (أتلتيك بلباو).

المدافعون: خيسوس نافاس (إشبيلية)، سيرخيو راموس (ريال مدريد)، باو توريس (فياريال)، دييغو لورنتي (ليدز يونايتد الانكليزي)، خوسيه لويس غايا (فالنسيا)، سيرخيو ريغيلون (توتنهام الانكليزي)، إريك غارسيا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، سيرجي روبرتو (برشلونة).

لاعبو الوسط: فابيان رويس (نابولي الإيطالي)، سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري هرنانديز (مانشستر سيتي)، ميكيل ميرينو (ريال سوسييداد)، داني سيبايوس (أرسنال)، سيرجيو كاناليس (ريال بيتيس)، خوسيه كامبانيا (ليفانتي).

المهاجمون: رودريغو مورينو (ليدز يونايتد)، ميكيل أويارسابال (ريال سوسييداد)، أنسو فاتي (برشلونة)، فيران توريس (مانشستر سيتي)، جيرارد مورينو (فياريال)، داني أولمو (لايبزيغ الالماني)، أداما تراوري (ولفرهامبتون).

المصدر: وكالات

ذات صلة