لوف يقدّم لائحة موسعة في تشكيلة المنتخب الألماني

اختار مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف الجمعة تشكيلة موسعة ضمت 29 لاعباً لخوض المباريات الدولية المقررة، في فترة التوقف الدولي في تشرين الأول/أكتوبر الحالي ضد تركيا ودياً وأوكرانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

وقال لوف “لقد اخترنا تشكيلة موسعة تعطينا خيارات كافية للمباريات الثلاث”، موضحا أنه كانت لديه نيّة تقسيم المنتخب إلى مجموعتين منفصلتين، الأولى لخوض المباراة الدولية الودية على أرضها ضدّ تركيا في كولن الأربعاء المقبل، والثانية التي ستضم العدد الأكبر من النجوم، لخوض مباراتي دوري الأمم ضدّ أوكرانيا في العاشر من الشهر الحالي في كييف، وسويسرا في 13 منه في كولن.

واختار لوف لاعب وسط ريال مدريد طوني كروس على الرغم من معاناته من إصابة عضليّة في الفخذ، فيما استبعد لاعب وسط مانشستر سيتي إلكاي غوندوغان بعد أن أثبتت إصابته بفيروس “كوفيد-19” قبل أسبوعين.

وأضاف “سيصل اللاعبون على مرحلتين ونتوقّع بشكل أساسي فريقين مختلفين”.

وتابع “لاعبو بايرن ولايبزيغ وكذلك طوني كروس لن ينضمّوا إلينا حتى وقت لاحق وسيستهلّون التدريبات الأربعاء”، موضحاً “لا أنوي الاعتماد عليهما في المباراة ضدّ تركيا”.

وضمّ لوف لاعبين جديدين إلى خط الوسط هما السوري الأصل محمود داوود من بوروسيا دورتموند ويوناش هوفمان من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وعاد قائد المانشافت وبايرن ميونيخ العملاق مانويل نوير إلى التشكيلة على غرار زملائه في الفريق البافاري جوشوا كيميتش وسيرج غنابري وليون غوريتسكا بعدما غابوا الشهر الماضي.

واعترف لوف بشعوره “بعدم الارتياح” بشأن مواجهو أوكرانيا السبت في كييف التي تشهد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وينوي المنتخب الألماني قضاء 36 ساعة فقط في أوكرانيا والوصول إلى كييف فقط في يوم المباراة.

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، برند لينو (أرسنال الانكليزي)، كيفن تراب (إينتراخت فرانكفورت) وأوليفر باومان (هوفنهايم).

للدفاع: نيكو شولتس وايمري جان (بوروسيا دورتموند)، ماتياس غينتر (بوروسيا مونشنغلادباخ)، روبن غوسنس (أتلانتا الإيطالي)، مارسيل هالشتنبرغ وبنيامين هنريخس ولوكاس كلوسترمان (لايبزيغ)، روبن كوخ (ليدز يونايتد الانكليزي)، أنطونيو روديغر (تشلسي الإنكليزي)، نيكلاس زوله (بايرن ميونيخ) وجوناثان تاه (باير ليفركوزن) ونيكلاس شتارك (هرتا برلين).

للوسط: يوليان براندت ومحمود داوود (بوروسيا دورتموند)، يوليان دراكسلر (باريس سان جرمان)، سيرج غنابري وليون غوريتسكا ويوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، كاي هافيرتس (تشلسي الانكليزي)، طوني كروس (ريال مدريد الاسباني)، فلوريان نويهاوس ويوناش هوفمان (بوروسيا مونشنغلادباخ) وسيات سردار (شالكه) ونديم أميري (باير ليفركوزن).

للهجوم: لوكا فالدشميدت (بنفيكا)، تيمو فيرنر (تشيلسي).

المصدر: وكالات

ذات صلة