دوفيتسيوزو يفوز بجائزة النمسا للدراجات النارية

فاز الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو متسابق فريق دوكاتي بسباق جائزة النمسا الكبرى للدراجات النارية على حلبة رد بول يوم الأحد بعد توقف السباق لمدة 20 دقيقة عقب حادث تصادم بين فرانكو موربيديلي متسابق ياماها ويوهان زاركو من فريق أفينتيا دوكاتي. ووقع الحادث عند المنعطف الثالث وحالف الحظ كلا من مافريك بينياليس متسابق ياماها وزميله فالنتينو روسي الذي ظهر عليه التأثر تماما بعد أن اقتربت عدة دراجات منه كثيرا في خضم الفوضى التي سببها الحادث.

وخرج المتسابقان من الحادث سالمين نسبيا لكنهما انتقلا إلى المركز الطبي للخضوع للفحص قبل عودتهما لانطلاق السباق من جديد قبل 20 لفة على النهاية.

وبتفوق وفوز دوفيتسيوزو، الذي قال يوم السبت إنه لن يستمر مع دوكاتي الموسم المقبل، حافظ الفريق على تفوقه الكاسح على الجميع في حلبة رد بول بعد تعرض أليكس رينز متصدر السباق لحادث قبل عشر لفات على النهاية.

وفاز دوكاتي بكل سباق في الحلبة النمساوية منذ انضمامها للبطولة في 2016، كما أن دوفيتسيوزو حقق فوزه الثالث على نفس المضمار بعد تتويجه بلقبي 2017 و2019 فيما حقق الفريق فوزه 50 في هذه الفئة من السباقات.

وحل براد بيندر متسابق فريق كي.تي.إم في المركز الرابع متقدما على روسي، الذي انطلق من المركز 12، ليحتل المركز الخامس. ومنح الفوز دوفيتسيوزو المركز الثاني في الترتيب العام متفوقا على بينياليس كما قلص الفارق مع فابيو كوارتارارو المتصدر إلى 11 نقطة بعد أربعة سباقات.

المصدر: رويترز